Herelllllan
herelllllan2

بحرية الحرس الثوري الإيراني تحتجز ناقلة نفط في مياه مضيق هرمز

يمانيون../

احتجزت القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني اليوم الأربعاء، ناقلة نفط في مياه مضيق هرمز.

وقالت وكالة أنباء فارس: إن القوة البحرية التابعة للحرس الثوري احتجزت ناقلة نفط في مياه مضيق هرمز.. لافتة إلى أنه سيتم الإعلان لاحقا عن مزيد من التفاصيل في هذا الصدد.

بدورها أعلنت النيابية العامة ومحاكم الثورة في طهران، عن إيقاف سفينة ناقلة للنفط تابعة لدولة نيووي، وذلك بناء على شكوى قضائية بتنفيذ القوة البحرية للحرس الثوري ضدها.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء “إرنا”، عن المركز الإعلامي للسلطة القضائية، في بيان له، القول: إن عملية إيقاف هذه السفينة جرت في مضيق هرمز من قبل السلطات البحرية التابعة للحرس الثوري.

وأضاف البيان: إن سفينة نيووي المحتجزة كانت ترفع علم بنما عندما كانت تعبر مضيق هرمز، قبل ان يتم احتجازها بقرار السلطات القضائية الإيرانية.

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية الإرهابية (سنتكوم) مقطع فيديو لاحتجاز ناقلة النفط هذه، وأعلنت أن اسمها هو “نيوفي”Niovi، وكانت تسير عبر مضيق هرمز تحت علم بنما إلا أن الفيديو المذكور لم يتم تأكيده بعد.

وكانت القوة البحرية للجيش الإيراني قد احتجزت قبل عدة أيام ناقلة نفط أجنبية في بحر عمان.

ووفقا لإعلان الجيش الإيراني، اصطدمت ناقلة النفط المخالفة التي ترفع علم جزر مارشال بلنش إيراني في مياه الخليج، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة العديد من أفراد الطاقم الآخرين.

وفي العملية المذكورة، قامت المدمرة “بايندر” التابعة لبحرية الجيش الايراني بتوقيف السفينة المخالفة التي تحمل علم مارشال وقادتها إلى المياه الساحلية لجمهورية إيران الإسلامية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com