Herelllllan
herelllllan2

طرد 4 دبلوماسيين أذربيجانيين من إيران

طرد 4 دبلوماسيين أذربيجانيين من إيران

يمانيون../

أعلنت الخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، طرد 4 دبلوماسيين أذربيجانيين في طهران وتبريز الشهر الماضي واعتبارهم أشخاص غير مرغوب بهم.

جاء هذا الإجراء الإيراني ردا على طرد باكو لدبلوماسيين إيرانيين سابقا.

وفي أبريل، أعلنت باكو أن 4 دبلوماسيين إيرانيين أشخاصا غير مرغوب بهم.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، عرج على بعض المواقف والإجراءات وردود الفعل الحادة والعاطفية وغير البناءة من قبل حكومة جمهورية أذربيجان ضد المعلمين والدبلوماسيين الإيرانيين في باكو، وقال، نعتبر أن سلوك حكومة جمهورية أذربيجان هذا يتعارض مع مبادئ الجوار.

وأضاف كنعاني: في الوقت الذي تعم فيه الأزمة والفوضى الأراضي الفلسطينية المحتلة والكيان الصهيوني في أكثر الأوضاع الداخلية اضطرابا، وفي وقت يهاجم فيه الكيان المذكور المسلمين الصائمين ويدنس المسجد الأقصى ويحاول اسقاط أزمات متعددة الطبقات داخل الأراضي المحتلة، تعتبر الجمهورية الإسلامية الإيرانية التركيز على وحدة العالم الإسلامي وبالتزامن مواجهة تطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي الإجرامي والمحتل ضرورة وواجبا دينياً وأخلاقياً.

ودعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، حكومة جمهورية أذربيجان إلى الاحترام المتبادل والتحرك في اتجاه حسن الجوار والابتعاد عما يريده الصهاينة وأعداء المنطقة.

وأكد كنعاني أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تؤكد على احترام مبادئ سياسة الجوار والتركيز على الأهداف الشريرة للكيان الصهيوني في خلق الخلافات والتوتر في العلاقات بين الدول الإسلامية، وتضع على جدول أعمالها المعاملة بالمثل على الصعيد الدبلوماسي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com