Herelllllan
herelllllan2

نائب وزير المياه يطلع على كرفاني الحربية بمديرية بني الحارث وشهائد في وادي الأجبار بسنحان

يمانيون/ صنعاء

اطلع نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب ووكيل الهيئة العامة للموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني ومدير فرع هيئة الموارد المائية بصنعاء مصطفى الشهاري، اليوم على منسوب المياه في كرفان الحربية بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.

واستمع نائب وزير المياه ووكيل هيئة الموارد ومعهما مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة صنعاء علي الذيب، من مدير فرع هيئة الموارد المائية بصنعاء، إلى شرح عن حجم الكرفان الذي يبلغ مساحته 63 ألف متر مربع وكميات المياه المتواجدة حالياً فيه بما يقارب 180 ألف متر مكعب.

وأوضح الشهاري، أنه في حال تم تعديل قناة التغذية وإضافة القناة الجديدة بحسب المقترحات المرفوعة بشأنها، سيتسع الكرفان لأكثر من 250 ألف متر مكعب.. لافتاً إلى التصاميم والمخططات التي تم إعدادها لتوسعة وإضافة قناة التغذية لكرفان الحربية وخط سيرها.

وأكد نائب وزير المياه والبيئة، خلال الزيارة أهمية كرفان الحربية الذي يُعد من أكبر وأهم الكرفانات الرئيسية المغذية للمياه الجوفية لحوض صنعاء، مشدداً على ضرورة توسعة قناة التغذية، لدخول أكبر كمية من المياه للكرفان.

وحث على رفع المخلفات وترسبات السيول المتواجدة في مدخل قناة التغذية في منطقة السائلة.. لافتاً إلى ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية وذات العلاقة للبدء في رفع المخلفات وتوسيع مدخل قناة التغذية لزيادة منسوب المياه.

إلى ذلك زار نائب وزير المياه الدريب ووكيل هيئة الموارد المهندس السفياني ومدير فرع هيئة الموارد بصنعاء الشهاري، كرفان شهائد في وادي الأجبار بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء.

وأكد نائب وزير المياه على سرعة استكمال الأعمال المتبقية في الكرفان الذي يتسع لثلاثين ألف متر مكعب من المياه وضرورة العمل على إنجازها خلال الفترة المقبلة.

وحث الأهالي والجهات ذات العلاقة على التعاون مع فرع هيئة الموارد المائية بصنعاء لاستكمال الأعمال المتبقية في الكرفان الذي يُعتبر من أكبر الكرفانات في وادي الأجبار وفي ذات الوقت يمثل أحد أهم مصبات حوض صنعاء.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com