Herelllllan
herelllllan2

ابو لحوم يدشن المرحلة الثالثة من المبادرات المجتمعية في محافظة المحويت

يمانيون ناقش اجتماع في محافظة المحويت، اليوم، برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، الأولويات التنموية واحتياجات المجتمع وآلية تفعيل المبادرات المجتمعية لتنفيذ المشاريع ذات الأولوية. واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين محلي محافظة المحويت، الدكتور علي الزيكم، ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، عادل صالح بادر، ووكلاء المحافظة، عبدالسلام الذماري، […]

يمانيون

ناقش اجتماع في محافظة المحويت، اليوم، برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، الأولويات التنموية واحتياجات المجتمع وآلية تفعيل المبادرات المجتمعية لتنفيذ المشاريع ذات الأولوية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين محلي محافظة المحويت، الدكتور علي الزيكم، ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، عادل صالح بادر، ووكلاء المحافظة، عبدالسلام الذماري، ويحيى إبراهيم، والعزي الشجاف، ويحيى فرج، وحسين عركاظ، وأحمد القطمة، ومجدي الحسني، وأعضاء المجلس المحلي، والمكاتب التنفيذية ومدراء المديريات، مستوى تنفيذ مشاريع المرحلتين (الأولى والثانية) من المبادرات المجتمعية.

حيث بلغت نسبة إنجاز مبادرات المرحلة الأولى الخاصة بمجال الطرق 85 بالمائة لـ29 مبادرة شملت تنفيذ أعمال الرصف الحجري لمساحة 49,025 مترا مربعا، والرصف الخرساني لمساحة 6,057 مترا مربعا، توزعت على تسع مديريات يستفيد منها أكثر من 231 ألفا و645 مواطنا بتكلفة إجمالية 769 مليونا و524 ألف ريال ساهم فيها المجتمع بنسبة 84 بالمائة، وساهمت وحدة التدخلات بنسبة 16بالمائة تمثلت في تقديم 19,738 كيس أسمنت.

وبلغت مبادرات التعليم 10 مبادرات مجتمعية توزعت على خمس مديريات ساهمت فيها الوحدة بتوفير 2,862 كيس أسمنت.

فيما بلغت نسبة إنجاز مبادرات المرحلة الثانية 71 بالمائة لعدد 93 مبادرة في مجال الطرق لتنفيذ أعمال الرصف الحجري لمساحة 179,895 مترا مربعا، وكذا تنفيذ أعمال الرصف الخرساني لمساحة 6,175 مترا مربعا؛ توزعت على تسع مديريات يستفيد منها أكثر من 85 الفا و770 مواطنا بتكلفة إجمالية 471 مليونا، و95 ألف ريال ساهم فيها المجتمع بنسبة 84 بالمائة، وساهمت وحدة التدخلات بنسبة 16بالمائة، وتحريك كمبريشن هواء تابع للوحدة لمساعدة الأهالي في تكسير الأحجار.

وخلال الاجتماع، تم إقرار المرحلة الثالثة من المبادرات المجتمعية لعدد 135 مبادرة يستفيد منها أكثر من271 ألفا و800 مواطن بتكلفة إجمالية 975 مليون ريال ساهم المجتمع فيها بنسبة 84 بالمائة، ووحدة التدخلات بنسبة 16 بالمائة تمثلت في بتوفير 30 ألف كيس أسمنت.

وكذا دعم مشاريع المبادرات المجتمعية للطرق الترابية، التي بحاجة إلى المسح والتوسعة لعدد 31 مشروعا بطول 428 كلم، توزعت على 669 قرية بتكلفة 171 مليونا و600 ألف ريال ساهم المجتمع فيها بنسبة 87 بالمائة والوحدة بنسبة 13 بالمائة، تمثل مساهمة الوحدة بتوفير 42 ألف لتر ديزل، وسيتم التنفيذ بمعدات السلطة المحلية، التي تكفلت وحدة التدخلات بصيانتها وإعادتها للخدمة إلى جانب المعدات التابعة للوحدة التي باشرت التنفيذ صباح اليوم.

وأشار الدكتور أبو لحوم إلى أن الوحدة ستقوم بتوفير الديزل لكافة المعدات التي تعمل في المحافظة سواءً التي تتبع السلطة المحلية أو المجتمع أو الوحدة لخفض كلفة التنفيذ.. مؤكداً على أهمية بذل قصارى الجهود لخدمة المجتمع.

ولفت إلى أن التنفيذ بدأ من اليوم بالطرق الرابطة بين المديريات، ومن ثم الطرق الرابطة بين العزل داخل المديرية، وبعدها الطرق الفرعية بين القرى داخل العزلة الواحدة، بحسب الخطة المقرة من المجلس المحلي ووحدة التدخلات.

وأكد الدكتور أبو لحوم أنه، وفي إطار تنفيذ سياسة الدولة، وأولوياتها خلال هذا العام الموجّه بها من رئيس المجلس السياسي الأعلى، المشير الركن مهدي المشاط، لوحدة التدخلات المتمثلة بالطرقات والمياه تم تسليم اثنين كمبريشنات هواء جديدة من وحدة التدخلات لمساعدة المواطنين في قطع الأحجار، وعملية الرصف، إضافةً إلى الكمبريشنات السابقة المسلمة من قبل الوحدة للمحافظة لعدد 3 كمبريشنات.

كما تم مناقشة آلية توفير معدات إضافية إلى المحافظة؛ كونها تفتقر إلى المعدات ونظراً لطبيعتها الجغرافية الجبلية، فضلاً عن المبادرات المجتمعية الكثيرة فيها.

حيث بادرت وحدة التدخلات بالمساهمة والمشاركة مناصفةً مع السلطة المحلية لشراء شيول وبوكلين بتكلفة 230 مليون ريال؛ لتنفيذ المزيد من مشاريع الطرق بالمحافظة.

وثمن نائب رئيس الوزراء جهود أبناء محافظة المحويت في تفعيل المبادرات المجتمعية والعمل بموجهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بشأن أهمية المشاركة المجتمعية، وأثرها التنموي في تطور المجتمعات، وتحويلها من مستهلكة إلى مجتمعات منتجة، التي أفرزت هذه المبادرات تدشين المرحلة الثالثة بأكثر من 130 مبادرة.

وأشار إلى أن ذلك سينعكس إيجاباً على تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية ذات الأولوية في المحافظة؛ كونها نابعة من احتياجات حقيقية من المجتمع نفسه.. مؤكدا استعداد وحدة التدخلات لاستيعاب ودعم جميع المبادرات المجتمعية في المجالات المستهدفة.

إلى ذلك، دشن نائب رئيس الوزراء العمل بتنفيذ مشروع طريق خميس بني سعد عبر الدركتل التابع للوحدة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com