Herelllllan
herelllllan2

الرئيس المشاط يزور مركز بدر العلمي الثقافي بمديرية السبعين في العاصمة صنعاء

الرئيس المشاط يزور مركز بدر العلمي الثقافي بمديرية السبعين في العاصمة صنعاء

يمانيون/ صنعاء

زار الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم الاثنين، مركز بدر العلمي والثقافي بمديرية السبعين في العاصمة صنعاء.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، ووزير الإدارة المحلية علي القيسي، وأمين العاصمة حمود عُباد، ونائب وزير التربية خالد جحادر، اطلع فخامة الرئيس على الأنشطة والبرامج التعليمية بمركز بدر، واستمع إلى مشاركات من الطلاب عمّا اكتسبوه من المعارف والعلوم.

وأكد الرئيس المشاط أهمية زيارة الدورات الصيفية لتحفيز الطلاب والطالبات وتشجيعهم على الالتحاق بالمدارس الصيفية والاستفادة من برامجها وأنشطتها المختلفة.

وقال الرئيس المشاط: “إننا اليوم في زيارة للدورات الصيفية بعد ثمانية أعوام من العدوان الأمريكي السعودي الذي كان من أبرز أهدافه تدمير العملية التعليمية واستهداف المدارس وقطع مرتبات المعلمين وتجهيل الشعب اليمني”.

وأضاف: “وبفضل الله وجهودكم ووعي أبناء الشعب اليمني فشلت كل أهداف العدوان، وها هو الإقبال على الدورات الصيفية في كل عام أكثر من ذي قبل، ما يدل على وعي شعبنا وادراكه لأهمية الدورات الصيفية وما يحصل عليها الطلاب من فوائد وعلوم وتربية على القيم الأصيلة والمبادئ الإيمانية”.

وشدد الرئيس المشاط على ضرورة أن تكون الأهداف الرئيسية التي يرتبط بها الطالب كبيرة وجامعة بما يحقق العزة والقوة للبلاد والأمة بصورة عامة.

وتابع: “نشد على أيدي المعلمين بالاهتمام وبذل أقصى جهودهم خلال هذه الفترة، فهذه نعمة كبيرة أن يتاح لأبنائنا الطلاب أن يتعلموا فيها القرآن الكريم وعلومه الشرعية واللغة العربية والسيرة النبوية والمهارات التي نحتاج إليها في الحياة”.

وتطرق الرئيس المشاط إلى أبرز مميزات الدورات الصيفية في تزكية النفوس، وترسيخ حالة الوعي والبصيرة، وأن يتحلى الطالب بالخصال الحميدة، ونفس سليمة من كل الشوائب السلبية، بعيدة من كل أنواع الفساد والرذيلة.

وبين أن أهم مميزات الدورات الصيفية، أن يتثقف النشء والشباب بثقافة القرآن الكريم واكتساب العلوم النافعة والوعي والنظرة الثاقبة والصحيحة، وأن ينشأ جيل لديه العلم والمعرفة والوعي والبصيرة الكافية، ولا يمكن أن يخدع أو أن يأتي أي مضل ليستغفله.

ولفت رئيس المجلس السياسي الأعلى أن الدورات الصيفية، مهمة يحمل الطالب على عاتقه من خلالها تقييم ورؤية سليمة للواقع والأحداث وتقييم الناس وذلك مكسب كبير.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com