Herelllllan
herelllllan2

روسيا: ننتظر استيفاء شروطنا في المفاوضات بشأن صفقة الحبوب

أفاد مصدر مطلع على سير المفاوضات بشأن صفقة الحبوب، بأن “روسيا تظهر مقاربة بناءة في المفاوضات بشأن الصفقة، وتنتظر استيفاء الشروط الخاصة بالصادرات الروسية التي سبق التفاوض بشأنها مع الأمم المتحدة”.

وحول موقف الوفد الروسي في المحادثات، قال المصدر إنه “بنّاء جداً”، مشيراً إلى أن مفاوضات إسطنبول بشأن الصفقة ستكون حاسمة ولا آفاق لتمديدها.

وتستضيف مدينة إسطنبول التركية اجتماعاً رباعياً رفيع المستوى حول مبادرة البحر الأسود لتصدير الحبوب بين روسيا وأوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة، يومي 10 و11 أيار/مايو الجاري، حسبما أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين.

ويشمل اتفاق الحبوب، الذي تم توقيعه في 22 تموز/يوليو 2022، من قبل ممثلين عن روسيا وتركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، تصدير الحبوب والأغذية والأسمدة الأوكرانية عبر البحر الأسود من ثلاثة موانئ، بما في ذلك أوديسا.

كما تنص الاتفاقية، على رفع الحظر عن الصادرات الروسية من المواد الغذائية والأسمدة، وأشارت موسكو إلى أن هذا هو بالضبط ما لم يتم فعله، في حين كانت هناك تأكيدات من الأمم المتحدة بأن هذه القيود سترفع.

ومددت روسيا، في وقت سابق، مبادرة الحبوب في البحر الأسود لمدة 60 يوماً، حتى 18 أيار/مايو، وكان فيرشينين قد أكد، السبت الماضي، أنه لا توجد نتائج ملموسة تشير إلى تلبية مطالب روسيا في إطار “صفقة الحبوب”.

وأشار في الوقت ذاته إلى أن مقترحات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بشأن صفقة الحبوب التي طرحها على روسيا لا تزال قيد الدراسة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com