Herelllllan
herelllllan2

وردنا الآن.. توضيح رسمي عن سبب الانفجار الذي هز العاصمة صنعاء وعدد الضحايا (تفاصيل)

وردنا الآن.. توضيح رسمي عن سبب الانفجار الذي هز العاصمة صنعاء وعدد الضحايا (تفاصيل)

يمانيون/ صنعاء

قتل مواطن وأصيب 3 أخرون، بينهم نساء، جراء انفجار أسطوانة غاز في منزل بحي ذهبان، أمام الأدلة الجنائية بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.

وأوضح مصدر مسؤول في مصلحة الدفاع المدني، إلى أن سبب الانفجار نتج عن تسرب مادة الغاز المنزلي في أرجاء المنزل، ووجود خزان غاز داخل المنزل يفتقد لأبسط اشتراطات الأمن والسلامة العامة.

وأشار المصدر الى أنه وفور تلقي البلاغ تم النزول الميداني إلى موقع الانفجار، وتم إخماد الحريق الناجم عن انفجار أسطوانة الغاز والحد من وصول النيران الى خزان الغاز الموجود داخل المنزل والذي كان سيسبب انفجاره في كارثة لا يُحمد عقباها قد تصل اضراره للحي بأكمله

وأضاف أن عدد المصابين ثلاثة أشخاص بينهم امرأتين تم اسعافهم من قِبل الأهالي الى المستشفى.

وتُحمل مصلحة الدفاع المدني، شركة الغاز المسؤولية الكاملة نتيجة عدم التزامها بالنظام والقانون ومنح تراخيص انشاء خزانات غاز داخل منازل المواطنين دون الرجوع لمصلحة الدفاع المدني لدراسة واستيفاء إجراءات الأمن والسلامة العامة.

وأكد المصدر أن كثرة الحرائق والخسائر البشرية والمادية في الفترة الأخيرة تتحملها شركة النفط بالدرجة الأولى لعدم التزامها بالنظام والقانون ومنح تراخيص لإنشاء خزانات ومحطات الغاز دون الرجوع للدفاع المدني، في ظل انعدام أدنى اشتراطات الأمن والسلامة العامة والحماية الذاتية للوقاية من مختلف المخاطر.

وأضاف أن إهمال وعدم التزام شركة الغاز بمسؤولياتها بعدم منح تراخيص انشاء خزانات ومحطات الغاز إلا بعد موافقة مصلحة الدفاع المدني لاستكمال إجراءات الأمن والسلامة العامة والحماية الذاتية للوقاية من مختلف المخاط سيزيد من حجم الخسائر البشرية والمادية وسيكلف الكثير من الكوارث والحوادث الناجمة عن الانفجارات والحرائق.

وهذا وجددت مصلحة الدفاع المدني دعوتها لشركة الغاز بالالتزام بالنظام والقانون وعدم منح تراخيص انشاء خزانات ومحطات الغاز إلا بعد موافقة مصلحة الدفاع المدني لاستكمال إجراءات الأمن والسلامة العامة والحماية الذاتية للوقاية من مختلف المخاطر والحوادث حفاظا على سلامة المواطنين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com