Herelllllan
herelllllan2

صنعاء.. تدشين فعاليات الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين

يمانيون/ صنعاء

دُشنت محافظة صنعاء اليوم الأربعاء، فعاليات الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، تحت شعار” الشعار.. سلاح وموقف، وصرخة في وجه المستكبرين”

وفي التدشين، أشار أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، إلى أن قائد المسيرة ومؤسسها الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي أدرك مبكرا مخططات اليهود والأمريكان، فأطلق الصرخة من جبال مران ضد الطغاة والمستكبرين، والتي مثلت حصنا منيعا ضد محاولاتهم النيل من شعبنا اليمني وإركاعه.

وأكد الجيلاني أن شعار الصرخة أرهب أعداء الأمة وكسرت حاجز الصمت الذي أرادوا أن يكون سائدا في مقابل هجماتهم ومؤامراتهم على الأمة.

من جانبه استعرض مدير عام الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين عدداً من المواقف التي أطلق فيها الشهيد القائد “الصرخة” للبراءة من أعداء الله، وما واجهه ورفاقه من صعوبات، بسبب هذا الشعار ومشروعه القرآني الذي كانت حياته ثمناً لهما.

ولفت إلى أن تحرك الشهيد القائد كان واقعا عمليا، وفي إطار الثقافة القرآنية، وأن الصرخة في وجه المستكبرين أخرجت الناس من حالة الصمت وتكميم الأفواه إلى حالة الصدع بالحق إعلان البراءة ومن حالة اللاموقف إلى حالة الموقف من أعداء الله.

من جهته أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى في كلمة العلماء إلى أهمية هذه الذكرى المرتبطة بشعار البراءة من أعداء الله، لكي تبقى عداوة الطغاة والمستكبرين حاضرة في نفوس الجميع.

وأشاد بمواقف الشهيد القائد، السيد حسين بدر الدين ومشروعه القرآني وإعلان البراءة من أعداء الأمة بصرخته التي أرعبت الأعداء، وكانت عنوانا ومنطلقا لمرحلة جديدة من حياة الأمة في مواجهة أعدائها.

ولفت إلى أهمية الشعار في التصدي للثقافات والمفاهيم المغلوطة التي يسعى الأعداء لترسيخها في أوساط الأمة الإسلامية.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر عبد الباري عبيد وأنشودة معبرة عن المناسبة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com