Herelllllan
herelllllan2

العدو الصهيوني يقتحم الضفة الغربية.. والمقاومة تتصدّى

اقتحمت قوات العدو الصهيوني فجر وصباح اليوم الأربعاء، مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في مخيم الجلزون ونابلس ومخيم نور شمس، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة في مناطق جنين، وجنين، ورام الله.

ودوت صافرات الإنذار في مخيم نور شمس بطولكرم لتحذر من اقتحام قوات العدو للمخيم، في وقت تعرضت قوات العدو لإطلاق نار خلال انسحابها من حي المعاجين بنابلس.

 

اعتقالات واشتباكات في نابلس وجنين

وفي منطقة جنين، اندلعت اشتباكات بين مجموعة من المسلحين وقوات العدو الصهيوني خلال اقتحام الحي الشرقي بمدينة جنين، فيما تعرضت قوات العدو لإطلاق نار خلال اقتحام بلدة جبع.

واعتقلت قوات العدو الجريح أحمد أبو عزيز، ووالده محمد، بعد اقتحام مدينة جنين ومداهمة منزلهما بالحي الشرقي، والذي اندلع فيه حريق بفعل قنابل الصوت.

وأطلقت قوات العدو الغاز تجاه منازل الفلسطينيين في مخيم الجلزون قضاء رام الله، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحامها للمخيم، حيث تعرضت قوات الاحتلال لإطلاق نار من قبل مجموعة من المسلحين دون أن يبلغ عن إصابات.

واعتقلت قوات العدو الشقيقين كرم وحكيم الهدهد عقب اقتحام منزل عائلتهما ببلدة جبع، كما اعتقلت الجريح أحمد أبو عزيز ووالده محمد أبو عزيز عقب اقتحام منزلهما بالحي الشرقي في المدينة.

ومن نابلس، اعتقلت قوات العدو الشابين خليل أبو غضيب وبهاء الطيان عقب اقتحام منزليهما في المدينة، فيما إطلاق مسلحون النار على قوات العدو خلال انسحابها من حي المعاجين.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى بأن قوات العدو اعتقلت كلا من: آدم غيث وصالح الهدره وأيسر أبو سبيتان من بلدة الطور في القدس المحتلة.

 

17 عملا مقاوما في الضفة

ونفذ فلسطينيون خلال الـ 24 ساعة الماضية، 17 عملا مقاوما ضد أهداف صهيونية بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، شملت 3 عمليات إطلاق نار، وعمليتي تصدي لاعتداءات المستوطنين، واندلاع المواجهات في 7 نقاط.

وأوضح مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، في تقريره اليومي، أن المقاومة الفلسطينية أطلقت النار صوب جنود الاحتلال بشكل متكرر في قباطية بجنين، فيما تصدى مواطنون للمستوطنين في عزون بقلقيلية، وحطموا مركباتهم.

وفي نابلس، أطلق مسلحون النار صوب العدو في مخيم بلاطة، وتصدى المواطنون للمستوطنين في حوارة وحطموا مركباتهم، ما أدى لإصابة مستوطن بجروح.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com