Herelllllan
herelllllan2

مبادرة زراعية لاستبدال شجرة القات بـ3 آلاف شتلة بُن في مديرية القفر بإب

مبادرة زراعية لاستبدال شجرة القات بـ3 آلاف شتلة بُن في مديرية القفر بإب

نفذ عدد من المزارعين في مديرية القفر بمحافظة إب مبادرة لزراعة ثلاثة آلاف شتلة بُن بدلاً من أشجار القات، في ممسى بني جربان عزلة بني سبأ، بدعم اللجنة الزراعية بالمحافظة.
وأوضح وكيل أول المحافظة – رئيس اللجنة الزراعية عبدالحميد الشاهري، أن زراعة شتلات البن تمثل مرحلة أولى، سيليها غرس 15 ألف شتلة بُن خلال الفترة المقبلة، في إطار جهود اللجنة الزراعية واهتمامها بتوعية المزارعين بأهمية استبدال أشجار القات بالبن.
فيما أشار مدير مكتب الزراعة والري المهندس حمود الرصاص ومدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية يحيى الرميشي، إلى توجه الدولة والحكومة للاهتمام بزراعة المحاصيل النقدية وفي مقدمتها البن ودعم المبادرات الزراعية سواءً النباتية أو الحيوانية.
وأكدا الاهتمام بمديرية القفر من خلال العديد من التدخلات والتسهيلات، بما فيها منح المزارعين قروضاً حسنة وتوفير أصناف البذور المختلفة وكذا في مشاريع التمكين الاقتصادي والمبادرات المجتمعية في مجالات الري والمنشآت الخدمية الزراعية.
ولفت الرصاص والرميشي إلى أن شجرة القات آفة تهدد المساحات الزراعية وتستنزف المياه.
إلى ذلك تفقد وكيل أول المحافظة ثلاثة مواقع لتنفيذ حواجز مائية بمبادرات مجتمعية في عزلة بني سبأ بالقفر.
ووجه الشاهري مكتب الزراعة بإعداد دراسات فنية وهندسية لتلك المشاريع والإسهام في تمويلها من قبل وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com