Herelllllan
herelllllan2

تفقد عبّارات تصريف مياه الأمطار بمنطقة متنة ومبادرة مجتمعية في مديرية بني مطر

تفقد عبّارات تصريف مياه الأمطار بمنطقة متنة ومبادرة مجتمعية في مديرية بني مطر

يمانيون/ صنعاء

تفقد رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق، المهندس نبيل الحيفي، اليوم، أماكن وعبارات تصريف مياه السيول والعشوائيات بالشارع العام بمنطقة متنة مديرية بني مطر محافظة صنعاء.

وأطلع ومعه مديرو مكتب الأشغال بالمحافظة، محي الدين شمسان، والمديرية، يحيى القنوص، على عبارات تصريف السيول ومياه الأمطار في خط الحديدة صنعاء وحجم الانسدادات فيها بسبب استحداثات في مواقع العبارات مما يضيق قدراتها في تصريف كمية أكبر من مياه السيول.

وأكدوا ضرورة فتح العبارات وتخصيص أماكن لتصريف مياه الأمطار بشكل أكثر سلاسة بما يحمي المواطنين من الأضرار التي تلحق بهم جراء تجمع مياه الأمطار.

واطلع الحيفي وشمسان والقنوص على حجم الأضرار في مادة الأسفلت بالشارع العام بمنطقة متنه، والتي ينجم عنها إعاقة مرور السيارات وازدحام في سوق متنة.

وأكد الحيفي، أهمية البدء بفتح العبارات وإصلاح طبقة الإسفلت المتهالكة والعمل على معالجة أضرار السيول وردم الحفريات بما يسهل تصريف مياه الأمطار.

ونوه بأهمية تنفيذ الخط الدائري بمنطقة متنه الذي سيعمل على تخفيف الازدحام في الخط الرئيسي والسوق.

من جانبه ثمن مدير عام المديرية القنوص اهتمام قيادة المحافظة وصندوق صيانة الطرق وحرصهم على تخفيف معاناة مستخدمي الخط الرئيسي صنعاء الحديدة، معربا عن الأمل في أن يتم إنجاز الإصلاحات في القريب العاجل ووضع البدائل للحد من الازدحام من خلال تنفيذ مشروع الخط الدائري.

رافقهم نائب مدير أمن المديرية، المقدم سليم طامش، وعدد من المعنيين والمسؤولين بالمديرية.

إلى ذلك تفقد مدير عام مديرية بني مطر، يحيى القنوص، اليوم، مبادرة مجتمعية لرصف الطريق الرابط بين قرى المعمار وبيت دلهم وبيت العوى وقرية عسالة بعزلة البروية بطول 4 كيلو مترات.

وخلال الزيارة ومعه عضو المجلس المحلي محمد المعقلي، أكد القنوص أهمية دور المجتمع في مساندة جهود الدولة في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تلبي احتياجات ومتطلبات أبناء المجتمع خاصة المشاريع المتعلقة بالطرقات والمياه، لافتا إلى أهمية المبادرات المجتمعية في تحقيق التنمية وتوفير الخدمات.

وأوضح أن هذه المبادرة تأتي استجابة لموجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بتفعيل دور المجتمع واستنهاض طاقاته في المبادرات المجتمعية وتسهيل تنقل أبناء المنطقة وتخفيف معاناتهم.

رافقه منسق مؤسسة بنيان بالمديرية، بازل الحليلي، وعدد من الشخصيات والوجهاء بعزلة البروية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com