Herelllllan
herelllllan2

إحصائية صادمة لـ “جرائم الاغتصاب” في الساحل الغربي

يمانيون../
كشفت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل، اليوم، إحصائية صادمة لحجم جرائم الاغتصاب في مناطق الساحل الغربي الخاضعة لسيطرة الفصائل الإماراتية.

وقالت المنظمة في تقرير، إن جرائم الاغتصاب التي ارتكبتها قوى العدوان في منطقة الساحل الغربي، بلغت 712 جريمة.

وأضاف البيان أن” جرائم الاختطاف 430 جريمة منها 65 اختطاف نساء و150 اختطاف أطفال، فيما تم الإبلاغ عن 452 جريمة اغتصاب في محافظة عدن”.

وسلط تقرير المنظمة الحقوقية، الضوء على جرائم قوى العدوان بحق الأطفال والنساء في اليمن، مؤكداً مقتل وإصابة أكثر من 13 ألفاً و641 من الأطفال والنساء، منذ بداية العدوان في مارس 2015م، وحتى نهاية مايو 2023م.

وأكد ” ارتفاع عدد المتضررين من مخلفات العدوان إلى ثمانية آلاف و 122 ضحية من المدنيين منهم 182 طفلاً سقطوا ما بين قتيل وجريح منذ بداية العام إلى نهاية مايو 2023م”.

وأشارت المنظمة الحقوقية إلى أن “اليمن يسجل أعلى معدلات وفيات للأطفال في الشرق الأوسط، حيث يموت نحو 60 طفلاً من بين كل ألف مولود، إضافة إلى وفاة 52 ألف طفل سنويا مايعني وفاة طفل كل عشر دقائق”.

وتابعت ” الحصار أدى إلى زيادة معدلات سوء التغذية حيث ارتفعت خلال العامين الماضيين إلى ستة ملايين شخص، من 3.6 ملايين، بزيادة قدرها 66 بالمئة “.

كما تطرق التقرير إلى خسائر القطاع التعليمي جراء العدوان، مشيراً إلى أن عدد المنشآت التعليمية المدمرة كليا وجزئيا والمستخدمة لإيواء النازحين وغير الآمنة بفعل التحالف، بلغ ثلاثة آلاف و 768 منشأة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com