Herelllllan
herelllllan2

شهيدان وجرحى بهجوم لـ “داعش” على نقطة للجيش العراقي في كركوك

يمانيون|

أعلن الجيش العراقي، اليوم الأحد، استشهاد ضابطين اثنين أحدهما برتبة مقدّم والآخر برتبة ملازم أول وإصابة 3 جنود، بهجوم مسلح استهدف نقطة عسكرية في محافظة كركوك.

 

وقال الجيش العراقي في بيان إنّ هذا الهجوم جاء رداً على “الضربات الموجعة والعمليات النوعية التي نفّذتها قواتنا المسلّحة البطلة، ضمن قواطع المسؤولية والتي كبّدت عناصر عصابات تنظيم داعش خسائر كبيرة في الأرواح وقتلت مجموعة كبيرة من قياداتها”.

 

وأضاف البيان أنّ “هذه العصابات المنهزمة” في محاولة لإثبات وجودها “أقدمت يوم أمس بالتعرّض بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة لنقطة تابعة للواء 32 بالفرقة 8 في الجيش العراقي، قرب قرية تل الورد بناحية الملتقى في قضاء الدبس ضمن محافظة كركوك، ما أدى إلى استشهاد ضابطين اثنين أحدهما برتبة مقدّم والآخر برتبة ملازم أول وإصابة ثلاثة من الجنود”.

وقد باشرت لجنة تحقيق مشتركة، بالتحري للوقوف على ملابسات الحادث وأسبابه.

وتستمر عمليات القوات المسلحة العراقية في محافظات العراق كافة للقضاء على فلول “داعش”. ومنذ نحو أسبوعين، باشرت عملية “سيوف الحق” مرحلتها الخامسة في محافظات ديالى وكركوك وطوزخرماتو، بمشاركة الجيش العراقي، وقوات البيشمركة، والحشد الشعبي، لملاحقة فلول تنظيم “داعش”.

 

وأعلن جهاز الاستخبارات الوطني العراقي، أواخر شهر أيار/مايو الماضي، اعتقال أخطر عناصر تنظيم “داعش”، فيما يسمّى “ولاية الجنوب”، بعد عملية استخبارية استمرت عدة أشهر.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com