Herelllllan
herelllllan2

العملة الوطنية والخبز.. نُذر ثورة جياع لابتلاع حكومة المرتزقة

يمانيون – متايعات
دعا ناشطون جنوبيون لثورة جياع ضد حكومة المرتزقة. وهذه الدعوة تأتي في وقت تواصل فيه العملة اليمنية (الريال) التقهقر أمام العملات الأجنبية، مسجلة أرقام قياسية. وتشير هذه الدعوة إلى أن سكان المحافظات الواقعة تحت سيطرة المرتزقة ضاقوا ذرعا بحكومة العليمي، التي جعلت الحصول على رغيف الخبز أمرا صعبا.

وتشهد الأسواق المحلية في مناطق المرتزقة ارتفاعا جنونيا لأسعار المنتجات الغذائية في الوقت الذي تلوح فيه الحكومة من عدم قدرتها بالائفاء بالتزاماتها بدفع رواتب الموظفين.

وتشير مصادر أن السلع المحلية أخذت في الارتفاع بينما المنتجات المستوردة أسعارها شبه ثابتة ماياني استغلال القطاع الخاص انخفاض سعر الريال أمام العملات الأجنبية في رفع الأسعار بشكل غير منطقي.

وأضافت المصادر أن وزارة الصناعة والتجارة في حكومة المرتزقة ومكاتبها ليس لها إي دور في مراقبة الأسعار والتدخل بوقف الارتفاعات الجنونية وتحولت إلى وزارة في خدمة أصحاب رؤوس الأموال وما تقوم به من حملات بين فترة وأخرى غرضها ابتزاز أصحاب المحالّ الصغيرة المتضررة من التلاعب بالأسعار ونوهت المصادر أن عدم مراقبة الأسعار وترك السوق يتحكم به مجموعة وهامير من البيوت التجارية ينذر بثورة جياع سوف تبتلع حكومة المرتزقة الغارقة بالفساد.

وتصاعدت حالة السخط الشعبي في المناطق التابعة لحكومة المرتزقة، بسبب تدهور الأوضاع المعيشية وانهيار العملة، في الوقت الذي يتجه فيه بنك عدن إلى الإفلاس وأكذوبة المساعدات السعودية الإماراتية لمناطق سيطرة حلفائها لم تعد قابلة للتصديق، فالارتفاع المتصاعد للدولار مقابل العملة المحلية المتداولة في عدن انعكس على ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية وسط تفاقم الأزمة الاقتصادية في المدينة والمدن التابعة للشرعية.

وأرجعت وسائل إعلام سبب انهيار البنك المركزي في عدن نتيجة سوء الإدارة والمضاربة بالعملة من قبل حكومة المرتزقة وسحب العملات الأجنبية وتهريبها إلى الخارج في خطوة وصفها مراقبون بالكارثية على أوضاع المواطنين المعيشية.

وحمل سكان المحافظات الجنوبية حكومة المرتزقة، مسؤولية الانهيار الاقتصادي الذي تعيشه المحافظات الواقعة تحت سيطرة المرتزقة، وسعيها إلى الاستئثار بكافة موارد البلاد لمصلحها الشخصية، إلى جانب تواطئها مع كبار الصرافين والتجار من أجل شراء العملات الأجنبية واكتنازها وتهريبها إلى الخارج.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com