Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 21 يونيو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 21 يونيو استهدف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي المناطق الآهلة بالسكان والمنشآت الخدمية والطرقات ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى بينهم أطفال وتدمير للممتلكات العامة والخاصة.
ففي 21 يونيو 2016، استشهد وأصيب 15 مواطنا جراء استهداف طيران العدوان بسلسلة غارات منشارا للأحجار بمنطقة الكعبين في مديرية القبيطة بمحافظة لحج.
وشن طيران العدوان غارتين على نقيل غيل بن شجاع في مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب ألحقتا أضراراً كبيرة بالطريق العام.
وفي محافظة مأرب شن الطيران المعادي ثلاث غارات على منطقة المشجح شرقي صرواح، وغارتين على منطقة المحجزة وغارة على جبل هيلان الإستراتيجي، وغارة على سوق صرواح خلفت أضرارا كبيرة في المحلات التجارية.
فيما قصف مرتزقة العدوان بالصواريخ والمدفعية مناطق هيلان ووادي الربيعة.
وشن طيران العدوان غارة على منطقة الوقز في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، في حين استهدف المرتزقة بالرشاشات وقذائف الهاون عدداً من المناطق في المديرية.
وفي محافظة تعز استهدف المرتزقة بالأسلحة المتوسطة السلسلة الجبلية ومدينة ذوباب ومنطقة القشوابة بمديرية الوازعية.
طيران العدوان شن غارتين على حريب نهم بمحافظة صنعاء، وقصف المرتزقة بالرشاشات والمدفعية مناطق مبدعة وبني بارق وملح في مديرية نهم، كما شن الطيران غارة على منطقة بلاد الروس في مديرية سنحان.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2017، شن طيران العدوان عشر غارات على منازل ومزارع المواطنين في مناطق الربيعة وسوق صرواح وجبل هيلان والمخدرة بمديرية صرواح محافظة مأرب، بينها غارتان لطائرة بدون طيار مخلفة أضرارا في ممتلكات المواطنين.
طيران العدوان شن غارة على منطقة حريب نهم غرب مأرب، فيما استهدف المرتزقة بقصف مدفعي مناطق متفرقة في صرواح.
وقصف جيش العدو السعودي بالأسلحة الثقيلة منطقة الرقو والسوق التابع للمنطقة بمديرية منبه، في حين شن الطيران ثلاث غارات على منطقة الثعبان بمديرية باقم في محافظة صعدة، وغارة على مدارس العمري بمديرية ذوباب في تعز.
وفي 21 يونيو2018 شن طيران العدوان ست غارات على مناطق متفرقة بمديرية ميدي وغارتين على منطقة المزرق بمحافظة حجة.
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق سكنية بمديريتي رازح وشدا الحدوديتين، فيما شن الطيران خمس غارات على مناطق متفرقة في مديرية باقم بمحافظة صعدة.
الطيران المعادي شن في محافظة الحديدة غارتين على مزرعة مواطن في منطقة السويق بمديرية التحيتا، وغارة على كيلو ١٦ وغارة أخرى على جزيرة كمران.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2019، أصيب طفل جراء قذيفة هاون أطلقها مرتزقة العدوان على منزلهم في ريف مديرية حيس بمحافظة الحديدة، واستهدف المرتزقة بـ11 قذيفة هاون محيط مثلث العدين شمال حيس، و بأكثر من 15 قذيفة هاون جنوب شرق حيس.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية الضحي، فيما قصف مرتزقة العدوان قريتي الزعفران ومحل الشيخ في كيلو 16 بمديرية الدريهمي بأكثر من 13 صاروخ كاتيوشا و12 قذيفة هاون مع تمشيط بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة.
كما قصف المرتزقة قريتي الشجن والكوعي بأطراف مدينة الدريهمي بأكثر من 12 قذيفة، واستهدفوا بعشرة صواريخ كاتيوشا وقذائف الهاون والرشاشات المتوسطة أماكن متفرقة في منطقة 7 يوليو السكنية، وقصفوا بست قذائف مدفعية ومشطوا بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة تجاه حارة الضبياني وفندق الوحيين وأحياء سكنية في شارع الـ 50 بمدينة الحديدة.
وتعرضت ممتلكات المواطنين في مديرية باقم، ومناطق متفرقة من مديرية شدا بمحافظة صعدة، لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.
وفي 21 يونيو2020 شن طيران العدوان سبع غارات على مديريتي مجزر ومدغل وثلاث غارات على منطقة نجد العتق بمديرية صرواح في مأرب، وسبع غارات على مديريتي خب والشعف والحزم وأربع غارات على اللبنات بصحراء الجوف.
واستهدف طيران العدوان بثلاث غارات مدينة حرض في محافظة حجة، وبـ 21 غارة مديريتي ناطع وردمان ومنطقة قانية في محافظة البيضاء.
وفي محافظة الحديدة، قصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة، كما استهدفوا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مدينة الحديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2021، شن طيران العدوان 24 غارة على مديرية صرواح وخمس غارات على مديريتي رغوان ومدغل بمحافظة مأرب،خلفت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة.
وألقى الطيران التجسسي قنابل على الفازة بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، واستهدف المرتزقة بقصف مدفعي وبأعيرة نارية مختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.
طيران العدوان شن غارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف في محافظة صعدة وغارة على البقع قبالة نجران.
وفي 21 يونيو 2022 نفذت طائرات تجسسية للعدوان هجمات على مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وقصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب، وأطلقوا النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة بمحافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.
وقصف المرتزقة بالصواريخ والمدفعية ملعاء والبلق الشرقي والعكد بمحافظة مأرب، واستهدفوا بالمدفعية حومرة بمحافظة تعز وغرب حرض بمحافظة حجة والمدافن والملاحيظ والظاهر بمحافظة صعدة ونجران وجيزان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com