Herelllllan
herelllllan2

ذمار.. اجتماع موسع لمناقشة سير العمل الضريبي بالمحافظة

ذمار.. اجتماع موسع لمناقشة سير العمل الضريبي بالمحافظة

يمانيون/ ذمار

ناقش اجتماع موسع اليوم بمحافظة ذمار برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي ورئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار احمد محمد مستوى سير العمل الضريبي بالمحافظة ..
حيث وقف الاجتماع امام مجمل التحولات التي تشهدها مصلحة الضرائب الهادفة الى تسهيل وتبسيط الإجراءات الرامية الى تطوير العلاقة التشاركية بين الإدارة الضريبية والمكلفين …
وأكد الاجتماع على أهمية التعامل بإحسان مع مكلفي الضرائب باعتبارهم شركاء وتقديم نموذج إيجابي للإدارة الضريبية..
وتطرق الاجتماع الى الدور التنموي الذي تضطلع به مصلحة الضرائب في اسناد الجهود التنموية للدولة  لمختلف المشاريع الخدمية .
وفي الاجتماع بحضور وكيل المحافظة علي عاطف أشاد محافظ محافظة ذمار بجهود مصلحة الضرائب في تعزيز الأداء وتسهيل الإجراءات في إطار إصلاح مؤسسات الدولة.
وأستعرض الإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية لإصلاح مؤسسات الدولة وتجاوز الاختلالات.. مبينا أهمية تعزيز الإجراءات الإدارية في إطار مكتب الضرائب وبما يسهم في رفع الإيرادات ورفع مستوى الوعي الضريبي والحد من الابتزاز.
وثمن جهود كوادر مصلحة الضرائب في رفع حصيلة الإيرادات والارتقاء بمستوى التعامل مع المكلفين.
بدوره أشار رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد الى ان تحويل مختلف الإجراءات الضريبية من العمل اليدوي الى الالكتروني يؤسس لبيئة ضريبية نزيهة .
ولفت إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار جهود المصلحة في تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات لمختلف مكلفي الضرائب.. مبينا أن المصلحة دشنت في وقت سابق خدمة تقديم الإقرار الإلكتروني وهي نقلة نوعية تحققها المصلحة وذلك من خلال تقديم الإقرار عبر الموقع الإلكتروني للمصلحة وكذا إصدار البطاقة الضريبية في وقت قياسي.
وشدد على أهمية رفع مستوى الوعي بدور الموارد الضريبية في تمويل المشاريع ودفع المرتبات وتوفير الموارد التي تمكن الحكومة من القيام بدورها في تلبية احتياجات المجتمع من الخدمات وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وأكد بأن المصلحة تركز ضمن أولوياتها خلال المرحلة الحالية على تطوير وتبسيط مختلف الإجراءات الضريبية ترجمة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وبما يعزز وينمي من العلاقة التشاركية مع جمهور المكلفين.
ولفت إلى أن مصلحة الضرائب تعتزم أتمتة كافة الإجراءات وجمع كل الخدمات في تطبيق إلكتروني واحد.. داعيا كوادر المصلحة على مواكبة التطورات والارتقاء بمهام المصلحة.
ودعا كوادر المصلحة على تقديم نموذج إيجابي في التعامل مع المكلفين والحد من الممارسات التي تؤثر على سمعة المصلحة.
وقال “دور مصلحة الضرائب ليس جمع الضرائب فقط بل لها دورها في السياسة الاقتصادية في الوطن من خلال تشجيع المنتج الوطني وفرض ضرائب على المنتجات المستوردة بما يسهم في تشجيع المنتج الوطني”.
وأشاد عبدالجبار احمد  بمستوى تعاون وتفاعل السلطة المحلية مع مهام مصلحة الضرائب وبما يسهم في تطوير العمل والارتقاء به .
من جانبه أوضح مدير فرع مصلحة الضرائب بالمحافظة شائف النعيمي أن تدشين العمل بنظام النافذة الضريبية الواحدة سيكون له الأثر الملموس في تطوير وتحسين الخدمات الضريبية وتقديم الخدمة المطلوبة للمكلفين، وتعزيز آليات تحصيل الموارد والعمل بشفافية مع المكلفين والحد من الاختلالات.

حضر الاجتماع مدير عام الوحدة التنفيذية للضريبة العامة على مبيعات القات محمد البيلي  ومدراء فروع وحدة القات محمد القدوري ووحدة العقارات عبدالكافي محرم ومدراء الحاسب الآلي بمصلحة الضرائب نشوان الخيل والتجهيزات والصيانة خالد السعيدي

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com