Herelllllan
herelllllan2

بنيان تختتم دورتين لفرسان التنمية في مديرية خولان بصنعاء

يمانيون../
اختتمت في مديرية خولان بمحافظة صنعاء، اليوم، دورتان تدريبيتان لفرسان التنمية في عزلة بني شداد بمشاركة 60 من فرسان التنمية بالمديرية.

هدفت الدورتان، التي نظمتهما جمعيتا الخضراء والحصن التنمويتان، على مدى خمسة أيام، بالتنسيق مع السلطة المحلية في المديرية وجمعية القطاع الشرقي التعاونية الزراعية متعددة الاغراض واللجنة الزراعية ومؤسسة بنيان التنموية، إلى إكساب المتدربين مهارات في تعزيز العمل التنموي لخدمة التنمية المحلية.

وفي الاختتام، أشاد مدير المديرية، رعد الجاملي، بجهود الجمعيات والقائمين عليها في تفعيل المبادرات المجتمعية، التي تسهم في دعم العمل الطوعي التشاركي بما يخدم التنمية الزراعية.

وأشار الجاملي، بحضور مدير منطقة صنعاء في مؤسسة بنيان التنموية، وائل الفار، والمدير التنفيذي لجمعيات القطاع الشرقي، قاسم العزب، ورئيس جمعية الحدود، حميد الهادي، إلى أن استمرار الأنشطة التدريبية تؤتي ثمارها من خلال تنفيذ المبادرات الهادفة في القطاع الزراعي والمجالات الأخرى.

من جانبهما، ثمن مديرا مكتبي الزراعة، نبيل جعفر، والشؤون الاجتماعية والعمل، سنان الوشاظة، دور الجمعيات التنموية في تعزيز العمل التشاركي في دعم المبادرات بما يخدم الجبهة الزراعية.

ونوها بدور فرسان التنمية في إعداد متطوعين في المجال الزراعي؛ خاصة في الوضع الراهن.

فيما حث منسق مؤسسة بنيان للقطاع الشرقي، عبد الحفيظ حصن، على تكامل الادوار بين الجهات المختلفة لتشجيع العمل الجماعي، وإحياء مبدأ التطوع والمبادرات المجتمعية.

وأكد عوض الوديدي، في كلمة جمعيات القطاع الشرقي متعددة الاغراض، أهمية تحفيز المبادرات المجتمعية وتفعيل دور المجتمع في تفعيل التنمية الزراعية؛ تنفيذا لموجهات القيادة الثورية والسياسية.

بدوره، أشاد ضيف الجاملي، في كلمة المشاركين، بمخرجات الدورتين العلمية والمهارتية التي تلقوها.. مؤكدا أنهم سيكونون عند حسن ظن الجميع في إقامة كل الأعمال التي يستفيد منها المجتمع، وتحريك عجلة التنمية في المنطقة.

تخلل الاختتام، بحضور عضو المجلس المحلي، عبد الله فرحان، ومدير المبادرات بالمديرية، محمد طامش، ورئيس جمعية الحصن التنموية وقيادات تربوية وتنموية ومجتمعية وممثلين عن مؤسسة بنيان واعضاء الجمعيتين، قصيدة شعرية للشاعر جميل جعفر، عبرت عن المناسبة، وتكريم فرسان التنمية بالشهادات التقديرية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com