Herelllllan
herelllllan2

فعاليات بذكرى يوم الولاية في العاصمة وحجة .. صور

يمانيون | محافظات :

نظم مكتب الإرشاد في أمانة العاصمة وفروعه بالمديريات يوم الثلاثاء 16 ذي الحجة ندوات ثقافية توعوية؛ إحياءً لذكرى يوم ولاية الإمام علي -عليه السلام- تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وتناولت محاور الندوات، في مديريات الصافية والوحدة وبني الحارث وصنعاء القديمة والتحرير والسبعين ومعين وآزال وشعوب، محطات من حياة الإمام علي -عليه السلام- ومكانته وشجاعته ودوره في نصرة الدين الإسلامي، ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

واستعرضت المحاور، التي قدمها وكلاء وزارة الإرشاد، صالح الخولاني والعزي راجح، وهيئة الزكاة، أحمد مجلي، وعضو المكتب التنفيذي لانصار الله، الدكتور أحمد الشامي، ومدير مكتب الإرشاد في الأمانة، الدكتور قيس الطل، والناشطون محمد شرف الدين وخالد موسى وأسامة المحطوري ومنتصر الجبين، دلالات إحياء ذكرى الولاية والتعريف بأهميتها.

وأكدت الندوات أهمية ترسيخ مبدأ الولاية، الذي سيعيد للأمة انتمائها وضبط مسارها لارتباطها برموزها ومنهجها القويم ومصادرها الصحيحة النابعة من كتاب الله ونهج سيد البشرية، محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار المتحدثون إلى أهمية هذه الذكرى والمفاهيم العميقة للولاية من منطلق قرآني، ومدلوﻻتها الإيمانية، والتعريف بشخصية الإمام علي -عليه السلام- وسيرته الجهادية، ومكانته ومنزلته لدى النبي – صلى الله عليه وآله وسلم.

وتحدثوا عن يوم الوﻻية وأهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، لتجديد العهد والولاء لله ولرسوله والإمام علي وأعلام الهدى، واستلهام الدروس من سيرته وشجاعته وجهاده في مواجهة قوى العدوان والاستكبار.

وأشاروا إلى الترابط الوثيق الذي جمع بين الإمام علي -عليه السلام- واليمنيين بالإيمان والمحبة الإلهية، وكذا دوره البارز في نشر الإسلام، والدفاع عنه بشجاعة المؤمن، الذي جعل للإسلام هيبته وقوته.

واستعرضوا مناقب وفضائل الإمام علي بن أبي طالب -عليه السلام- وشخصيته الإيمانية القوية وجذورها، والتعريف بسيرته كنموذج للشخصية القرآنية، وغرسها في نفوس الأجيال.

فيما أكد مديرا مديريتي آزال، محمد الغليسي، والسبعين، محمد الوشلي، أهمية إحياء ذكرى يوم الولايه، التي غُيّبت عن الأمة الإسلامية بفعل أعداء الدين والإسلام، الذين حرفوا مسارها بالإفتراءات الكاذبة والأقاويل الزائفة.

وحثا على التحضير والحشد المشرف للفعاليات المركزية لإحياء ذكرى يوم الولاية، بما يعكس مكانة الإمام علي -عليه السلام- وتجديد الولاء والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.

شارك في الندوات قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، وحشد من أبناء المجتمع في المديريات.

وفي السياق أقيم بمديرية أفلح الشام بمحافظة حجة فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية تطرق وكيل المحافظة محمد القاضي إلى جانب من فضائل ومناقب الإمام علي كرم الله وجهه.. لافتا إلى ما يمثله إحياء ذكرى يوم الولاية من أهمية لدى كافة المسلمين، لتجديد العهد والولاء لأمير المؤمنين.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وأخلاقه وتجسيد القيم التي تحلى بها على الواقع العملي.. داعيا أبناء أفلح الشام إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية لهذه المناسبة.

وأكد ضرورة بالمبادرات المجتمعية وتعزيز عوامل الصمود ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر المؤزر على قوى العدوان.

فيما أشار مسئول التعبئة بمربع مديريات الشرفين كميل الحاكم إلى دور الإمام علي عليه السلام في نصرة الدين وترسيخ دعائم العدالة ومحاربة الظلم والباطل.

تخلل الفعالية بحضور قيادات المجلس المحلي ومدراء المكتب التنفيذي قصائد وفقرات معبرة عن المناسبة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com