Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار “وانصر من نصره”.. جموع غفيرة في 6 ساحات بمأرب تؤكد تجديد الولاء والسير على منهج الإمام علي عليه السلام

احتفل أبناء محافظة مأرب، اليوم الخميس ، بذكرى يوم الولاية، بفعاليات جماهيرية في ست ساحات تحت شعار “وانصر من نصره”.
حيث احتشدت الحشود في ساحات صرواح والجوبة ومجزر وحريب القراميش وبدبدة وماهلية من مختلف مديريات المحافظة ورددت الأهازيج والرقصات الشعبية المعبرة عن الفرحة بالمناسبة وتجديد الولاء والحب للإمام علي عليه السلام.
وعبّر أبناء مأرب، عن الفرحة والاحتفاء بذكرى يوم الولاية والتمسك والارتباط بنهج الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله والإمام علي عليه السلام، والاقتداء بسيرتهما في مواجهة قوى العدوان والاستكبار ورفض الهيمنة والوصاية الأمريكية، ونصرة قضايا الأمة.
ساحة صرواح
حيث احتشد أبناء مديرية صرواح في ساحة صرواح بحضور المحافظ علي طعيمان وقيادات محلية وعسكرية.
وفي الفعالية القيت عدد من الكلمات من كيل أول المحافظة محمد علوان ومن المنطقة العسكرية الثالثة مالك المراني والناشط الثقافي أبوحسن الوشلي، اشارت في مجملها إلى أن ذكرى يوم الولاية تعد محطة تربوية في التزود من القيم والمبادئ التي تحلى بها الإمام علي وتجديد العهد والولاء لأمير المؤمنين وأعلام الهدى.
وأكدت الكلمات الاعتزاز بإحياء ذكرى يوم الولاية والتمسك بنهج الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، وتجسيد حب وارتباط اليمنيين به، في وقت تسعى دول العمالة فرض ولاية اليهود والنصارى على الأمة العربية والإسلامية.
ساحة المربع الشمالي “مجزر مدغل رغوان”
فيما احتشد أبناء مديريات مجزر ومدغل ورغوان في ساحة مفرق الجوف لأحياء المناسبة بفقرات من التراث الشعبي التي عبرت عن الفرحة بهذه المناسبة وأهميتها لدى أبناء الشعب اليمني.
وفي الفعالية، أشار عضو مجلس الشورى صالح عميسان ومدير مديرية مجزر محسن غفينة والناشط الثقافي محمد عتيق، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من نهج وسيرة علي عليه السلام في التضحية من أجل الدفاع عن الدين الإسلامي، وترسيخ مبدأ العدل ونصرة المظلومين والتحلي بأخلاقه العالية وتجسيدها في الواقع قولا وعملا.
واكد أبناء المربع الشمالي الاستعداد والجهوزية لرفد الجبهات بالمال والرجال والتصدي لقوى العدوان.
ساحة الجوبة
وشهدت مديرية الجوبة فعالية جماهيرية حاشدة شارك فيها أبناء مديريتي الجوبة وجبل مراد، حيث القيت كلمات من قبل عضو مجلس الشورى عبدالله نمران ووكيل المحافظة سعيد بحيبح،ومدير مديرية جبل مراد محمد مفتاح، اكدت أهمية المناسبة على قلوب اليمنيين الذين كان لهم الحضور اللافت في هذا اليوم الذي ألقى فيه رسول الله صلى الله عليه وآله على صحابته وحشد من المسلمين خطبة الغدير الشهيرة بعد حجة الوداع.
ساحة حريب القراميش
واحتفل أبناء مديرية حريب القراميش بالمناسبة بمهرجان حاشد وقصائد عكست مكانة الإمام علي في نفوس أبناء المجتمع.
والقيت كلمات من مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة قايد نمران والشيخ هادي هيسان ومدير مكتب التربية بالمديرية ناصر ذياب، أكدت ضرورة تجسيد مبدأ الولاية وحاجة الأمة إليها في هذا العصر الذي تواجه فيه المخاطر والتحديات وتفتقر إلى النصر الإلهي والغلبة.
وأشارت الكلمات إلى ما تمثله ذكرى الولاية في نفوس أبناء اليمن باعتبارها آية من أعظم آيات النبوة المحمدية.
ساحة بدبدة
وفي مديرية بدبدة احتشد أبناء المديرية في ساحة التضامن، مجددين العهد والولاء لله ورسوله والإمام علي واعلام الهدى، وبالسير على النهج القرآني المحمدي ومواجهة قوى الاستكبار العالمي.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة ناصر الشندقي ومدير هيئة رعاية أسر الشهداء محمد علوان ومدير مكتب التربية بالمديرية علي سراج، إلى أهمية إحياء يوم الولاية الذي وقف فيه الرسول الكريم في الثامن عشر من ذي الحجة، وأعلن فيه أهم مبدأ من مبادئ الإسلام والفطرة الإنسانية المتمثلة بالولاية وإعلان الولاء للإمام علي عليه السلام للفوز بوعد الله المتمثل في النصر والغلبة على أعداء الله وأعداء الأمة في جميع المجالات.
ساحة ماهلية
فيما احيا أبناء مديرية ماهلية المناسبة بفعالية خطابية القيت فيها كلمات من قبل مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة علي حميد وعدد من الشخصيات، أشارت إلى أن الشعب اليمني شعب الولاء والنصرة والمحبة لله ولرسوله وللإمام علي وأعلام الهدى.
وجددت الجماهير المحتشدة في مختلف الساحات بمحافظة مأرب العهد والولاء لله ولرسوله ولأمير المؤمنين علي بن أبي طالب ولأئمة الهدى وإعلان البراءة من أعداء الله.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com