Herelllllan
herelllllan2

الأرصاد ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 39- 44 ) درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (3440 ) درجة مئوية.

وتوقع رياح قوية الى قوية جداً حول أرخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الشرقية و تتراوح سرعتها ما بين (27-47 ) عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج ورياح نشطة الى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (15-25 ) عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

كما توقع الأرصاد هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات ( صعدة، عمران، المحويت، ذمار، إب، تعز  والبيضاء وأمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( صنعاء، الضالع، لحج، حجة،  المهرة، سقطرى، ومرتفعات شبوة وأبين ).

وحذر المركز الوطني للأرصاد في نشرته الصادرة اليوم تلقى 26 سبتمبرنت” نسخه منها  المواطنين من الاجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، وينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من إضطراب البحر وإرتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة وكذا المواطنين من التواجد في بطون الاودية وعبور ممرات السيول و من العواصف الرعدية وسائقي المركبات من تدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب او السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الارضية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com