Herelllllan
herelllllan2

مجلس النواب يستمع لتقرير النزول الميداني للمراكز الجمركية ويقر عددا من النقاط

يمانيون/ صنعاء

استمع مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة نائب رئيس المجلس عبد السلام صالح هشول زابية، إلى تقرير لجنة الشئون المالية بشأن نزولها الميداني إلى عدد من المراكز الجمركية.

وشمل النزول الميدان مركز الراهدة الجمركي بمحافظة تعز، ومركز عفار الجمركي ، ومكتب جمارك ذمار، حيث تضمن التقرير استفسارات اللجنة الموجهة للمسؤولين في تلك المراكز وايضاحاتهم وردودهم عليها فيما يتعلق باستكمال البنية التحتية والنظام الشبكي، ونظام الاسكودا، والرافعات والدكات والاشعة وغيرها من التجهيزات اللازمة لتسهيل وتبسيط الإجراءات، وكما تضمنت أهم الصعوبات التي تواجه عمل المراكز الجمركية.

وتطرق التقرير إلى حجم الأضرار التي تعرض لها مركز عفار الجمركي جراء تعمد تحالف العدوان قصفة في إطار الحرب الاقتصادية، وزيادة معاناة الشعب اليمني.

كما تطرقت استفسارات اللجنة إلى أهمية الإيضاح عن التنسيق من قبل مكاتب الجهات الحكومية العاملة في إدارة المراكز الجمركية والصعوبات والمعوقات التي تعترض سير أعمال الفحص والمعاينة في بعض المراكز والتدابير اللازمة التي يتم اتخاذها للحد من التهريب.

واختتم التقرير جملة من الملاحظات والاستنتاجات والتوصيات، حيث أقر المجلس إعادة التقرير إلى اللجنة لمزيد من الدراسة وموافاة المجلس بنتائج ذلك.

وفي الجلسة استعرض المجلس رسالته الموجهة للحكومة حول عدد من النقاط الهامة، التي سينم مناقشتها مع حكومة الإنقاذ الوطني في الجلسة المحددة لذلك، والتي استكمل مناقشتها ووافق عليها.

إلى ذلك، أقر المجلس ادراج تقريري لجنتي.. السلطة المحلية بشأن تقييم مستوى تحصيل الموارد المالية المحلية والمشتركة والعامة المشتركة المحصلة خلال النصف الأول من العام 1444 هـ، على مستوى الوحدات الإدارية بأمانة العاصمة، والمحافظات، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنتي العدل والاوقاف- تقنين احكام الشريعة الإسلامية، حول مشروع قانون لسنة2007م بشأن التحكيم إلى جدول اعماله لهذه الفترة

وكان المجلس قد استهل الجلسة باستعراض محضره السابق وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله غدا الأربعاء بمشيئة الله تعالى.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com