Herelllllan
herelllllan2

حجة .. فعاليات نسائية بذكرى استشهاد الإمام الحسين

يمانيون../
نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وأكدت كلمات الفعاليات في بهران بأفلح اليمن والمسبح في المحابشة، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين وشجاعته وتضحياته العظيمة في التصدي للعدوان وأدواته.. معتبرة الإمام الحسين أنموذجا في التضحية والفداء.

فيما تطرقت كلمات الفعاليات في المحجن ومدارس الكوثر في الظاهر والظهرين وقرن حباب والغرابي في مركز المحافظة إلى الأسباب والدوافع التي أدت إلى خروج الإمام الحسين عليه السلام لمواجهة طاغية بني أمية.

ولفتت إلى أن سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم استشعر المسؤولية هو وأصحابه في مواجهة أعداء الإسلام وإعادة الأمة إلى مسار الدين الإسلامي.

في حين استعرضت كلمات الفعاليات في كحلان عفار والذنوب والقيلة وشامة في مبين والمدينة والعسب ومدارس الكوثر في المنصورة بالشاهل المعاناة التي تعرض لها آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من الطاغية يزيد والذل والهوان الذي كانت عليه الأمة نتيجة تخاذل المسلمين في نصرة الدين الإسلامي والإمام الحسين.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة.

إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية بالمحافظة وقفات تنديدا بجرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد والدنمارك.

واعتبرت المشاركات في الوقفات في المبنى والمسبح وبيت المغربي في المحابشة وبهران بأفلح اليمن، الإمعان في الإساءة للمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها القرآن الكريم حرباً على الإسلام ويجب اتخاذ مواقف حازمة وجادة تجاه مرتكبيها.

وطالبت الشعوب والأنظمة العربية والإسلامية بمقاطعة المنتجات والبضائع السويدية والدنماركية وقطع كافة العلاقات الدبلوماسية مع الدولتين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com