Herelllllan
herelllllan2

فعالية ثقافية للقطاع التربوي في حجة بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

يمانيون/ حجة

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة حجة، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلاً ” .
وفي الفعالية، استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، علي القطيب، مناقب الإمام زيد عليه السلام وصبره وجهاده وتضحياته والمبادئ والقيم التي ارساها لإحياء دين الله وتصحيح الاعوجاج في واقع الأمة.
وأشار إلى أن الإمام زيد عليه السلام تقدم صفوف الثائرين لإعادة الأمة إلى جادة الصواب، مؤكدا أن ثورته جاءت امتداداً لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء دفاعاً عن دين الله ومواجهة قوى الطغيان الأموي.
وأكد مدير مكتب التربية والتعليم أهمية استلهام الدروس والعبر العظيمة من شخصية وحياة الإمام زيد عليه السلام كونه يمثل خط الهداية والفلاح والنهضة والامتداد الأصيل للإسلام .
وفي الفعالية، بحضور نواب مدير مكتب التربية ورؤساء الشعب ونوابهم ومديري الإدارات وموظفي المكتب، استعرض الناشط الثقافي، حسين العياني، محطات من حياة الإمام زيد عليه السلام وتأريخه الجهادي الحافل بالعطاء الصادق.
ولفت إلى ما يمثله الإمام زيد من منهج إحياء لمبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تكريسا لمنهج الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
واعتبر إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام محطة عظيمة لاستلهام الدروس والعبر التي تتجلى فيها معاني الجهاد والصبر والثبات والتضحية والفداء نصرة للحق والدين ومواجهة المستكبرين.
تخلل الفعالية، بحضور مدير إدارة التربية بمركز المحافظة وعدد من رؤساء الأقسام، أوبريت لطلاب مدارس شهيد القرآن.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com