Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار “بصيرة وجهاد”.. مؤسسة كهرباء منطقة الحديدة تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد

يمانيون/ الحديدة

نظمت مؤسسة كهرباء منطقة الحديدة، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام 1445هـ تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة المساعد علي الكباري إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام امتداد لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من نهج الإمام زيد باعتبار هذه الدروس كفيلة بتعزيز جهود التغلب على الصعاب والسير بأمان، لأن ما تركه الإمام زيد عليه السلام من فكر ونهج ينبغي العمل به كونه المسار الصحيح لهذه الأمة.

وأشاد بالشخصية الجهادية للإمام زيد عليه السلام، وكيف أثرت ثورته الواقع بالكثير من الحقائق والمبادئ التي يتطلب السير على نهجها في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتها حتى تحقيق النصر.

فيما أوضح نائب مدير إدارة الاعمال المدنية بالمؤسسة المهندس محمد حميد، أن الإمام زيد كان أنموذجا في الثبات على الحق ومواجهة الباطل.. لافتا إلى ما تحتاجه الأمة من وعي وبصيرة لإفشال مؤامرات ومساعي قوى الطغيان في النيل منها وتمزيق شملها تحت عناوين متنوعة أبرزها الحرب الناعمة.

من جانبه تناول مدير مدرسة شهيد القرآن منصور عقاري والشيخ محمد الوافي علاقة الأمة بماضيها والفجوة بين واقع الأمة والمسار الصحيح المفترض السير عليه، متوقفين أمام الطغيان الأموي وخصوصية ثورة الإمام الحسين عليه السلام، وأسس ثورة الإمام زيد عليه السلام ونتائج الثورات ضد الظلم والطغيان.

تخللت الفعالية، بحضور مديري الإدارات والموظفين، قصيدة للشاعر يونس ابو الحياء ووصلة انشادية لفرقة الشهيد الصماد عبرت عن المناسبة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com