Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 11 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 11 أغسطس استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الأحياء السكنية ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال في جرائم يندى لها جبين الإنسانية.
ففي 11 أغسطس 2015، استشهد المواطن أمين إبراهيم عيضة وامرأة وجرح اثنان آخران جراء أربع غارات شنها طيران العدوان على منطقة الفرق بمديرية رازح محافظة صعدة، في حين استشهدت طفلة وجرحت أخرى إثر غارة لطيران العدوان على منطقة العطفة بوادي أملح في مديرية كتاف.
كما استشهدت امرأة جراء قذيفة مدفعية أطلقها جيش العدو السعودي على منطقة المبرك بمديرية الظاهر.
وأطلق العدو أكثر من 45 صاروخاً على منطقة بني صياح بمديرية رازح أدت إلى تدمير بيت المواطن أحمد جابر حسن وجرح طفلته، كذلك أطلق أكثر من 14 صاروخاً على منطقة طلان بمديرية الظاهر، مستهدفاً منازل المواطنين، فيما شن الطيران غارتين على منطقة الفرع بمديرية كتاف.
وشن طيران العدوان غارتين على مدينة يريم بمحافظة إب.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد أربعة مواطنين جراء غارات شنها طيران العدوان على جبل زيد في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء.
وأصيب ثلاثة مواطنين، في غارة على مزرعة لأحد المواطنين بمنطقة عين بمدينة صعدة، وأدت أيضاً إلى تدمير المزرعة وإحداث دمار واسع في المنطقة.
طيران العدوان شن أربع غارات على مشتل مكتب الزراعة والري بالمقاش وغارة على منطقة آل بقور وغارتين استهدفتا مدرسة بمنطقة وادي صبر في مديرية سحار ما أدى إلى تدميرها بالكامل.
كذلك شن الطيران المعادي غارة على منطقة الحيلة بمديرية ساقين وغارتين على قسم شرطة الثورة بمدينة صعدة وغارتين على وادي الثعبان بمديرية باقم، فيما تعرضت مناطق متفرقة بمديريتي رازح وشدا بصعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.
وشن الطيران المعادي غارة على منطقة الصباحة وغارتين على جبل عيبان بمديرية بني مطر محافظة صنعاء ما أدى إلى إحداث أضرار بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.
وفي أمانة العاصمة شن عدة غارات على مناطق عطان والنهدين والحفا بمديرية السبعين واستهدف منزل أحد المواطنين بحارة السد منطقة نقم بمديرية آزال ما أدى إلى تدميره، كما قصف تبه التلفزيون بمديرية الثورة، وقاعدة الديلمي الجوية والكلية الحربية والجبل الأسود في منطقة عصر، وألحق أضراراً بليغة بمنازل المواطنين والمحلات التجارية والممتلكات العامة والخاصة.
وشن طيران العدوان تسع غارات على قرى الحامضة في الخوبة واستهدف بغارة قرية قوى، وثلاث غارات على منطقة الملاحيظ الحدودية بمديرية الظاهر محافظة صعدة، وثلاث غارات على موقع مشعل بجيزان.
ودمر الطيران جسر بركان بمنطقة المدرج في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، ما أدى إلى قطع الطريق الرابط بين صعدة وعمران وصنعاء.
كما شن عدة غارات على منطقة المدرج بمديرية العشة نجم عنها أضرار بليغة في الممتلكات العامة والخاصة.
وشن طيران العدوان خمس غارات على منطقة المزرق، و13 غارة على مناطق متفرقة من مديرية حرض، وخمس غارات على اللواء 25 ميكا في عبس بمحافظة حجة، واستهدف بـ 12 غارة منطقة الجند بمحافظة تعز.
وفي 11 أغسطس 2017، شن طيران العدوان غارتين على منطقة عمد في مديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء مخلفا أضرارا في منازل المواطنين وممتلكاتهم.
وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان غارتين على منطقتي الملاحيط والمنزالة بمديرية الظاهر وغارة على منطقة الصوح بمديرية كتاف، وغارتين على منطقة مذاب بمديرية الصفراء، في حين استهدف قصف صاروخي سعودي مناطق متفرقة بمديرية منبه مستخدما صواريخ تحمل قنابل عنقودية.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، شن طيران العدوان غارتين شرق حيس في محافظة الحديدة، وغارة على منطقة جيفان بمديرية كتاف وغارتين على منطقة آل ذرية بمديرية سحار في محافظة صعدة.
ووقعت أضرار في ممتلكات المواطنين بقصف صاروخي ومدفعي على قرى سكنية بمديرية الظاهر، كما استهدف قصف صاروخي ومدفعي مكثف قرى سكنية في مديريات رازح وباقم وشدا الحدودية.
وفي 11 أغسطس 2019 استشهد تسعة مواطنين أغلبهم أطفال ونساء وأصيب 18 آخرين جراء ثلاث غارات لطيران العدوان على منزل مواطن في منطقة صوامل بمديرية مستبأ محافظة حجة.
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة، فيما شن طيران العدوان ثلاث غارات على وادي جارة في جيزان.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد مواطن وجرح 11 آخرين بينهم ستة أطفال جراء قصف المرتزقة بقذيفتي مدفعية في الجاح الأعلى بمديرية بيت الفقيه، محافظة الحديدة، كما قصفوا بالمدفعية منطقة الجبلية في مديرية التحيتا.
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.
كما استهدف قصف مدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة، فيما شن طيران العدوان غارة على مديرية باقم.
وشن الطيران المعادي 11 غارة على منطقة قيفة في مديرية القريشية بمحافظة البيضاء، وخمس غارات على مديرية ماهلية في مأرب وأربع غارات على مديرية خب والشعف بالجوف.
وفي 11 أغسطس 2021، شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، وغارة على مديرية صرواح في محافظة مأرب، كما شن غارة على منطقة الظهرة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.
استحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في الجبلية والفازة بمديرية التحيتا، و44 وقصفوا بـ 343 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، أصيب مواطن، نتيجة انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في قرية المدفون بمديرية نهم بمحافظة صنعاء.
واستحدث المرتزقة تحصينات غرب الدينين بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا وفي جبل العزفة في حيس بمحافظة الحديدة وفي مقبنة بمحافظة تعز.
وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود، واستهدفوا بقصف مدفعي مكثف البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن والمزرق بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ والبقع بمحافظة صعدة، وشمال غرب حيس والتحيتا بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، والعمود بوادي جارة وتبة كاملة في جيزان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com