Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 14 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 14 أغسطس ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته جرائم بشعة بحق الشعب اليمني أدت إلى استشهاد وإصابة العشرات وتدمير هائل في الممتلكات العامة والخاصة.

ففي 14 أغسطس 2015، استشهد أربعة أطفال مع والدهم وجرح ثلاثة آخرين بينهم امرأة جراء خمس غارات شنها طيران العدوان على منطقة هويدي بمديرية كتاف محافظة صعدة.

واستشهد مدير عام مديرية الظاهر بالمحافظة نفسها حسين خماس، جراء غارة للطيران استهدفته مع مجموعة من المواطنين أثناء خروجهم لأداء صلاة الفجر، فيما استشهد مواطن وجرح ثلاثة آخرين جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق بمديريتي رازح والظاهر، وأطلق أكثر من 65 صاروخاً باتجاه منطقتي بني صياح وشدا في مديرية رازح.

كما استشهدت أربع نساء وجرح عدد آخر جراء غارة لطيران العدوان على قرية الدشوش في مدينة حرض محافظة حجة.

وأصيب مواطن وتهدم منزل وتضرر عدد آخر، جراء غارتين للطيران المعادي على منطقة فرضة نهم في محافظة صنعاء.

وشن طيران العدوان غارة على النقطة الأمنية في شارع الثلاثين بمدينة إب، ما أدى إلى تضرر عدد من المباني والمساكن المجاورة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة استهدفت إحداها شبكة اتصالات محلية ما أدى إلى تدميرها كلياً.

وفي محافظة عمران استهدف طيران العدوان بثلاث غارات مبنى مكتب التربية والتعليم بمديرية خمر، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل، كما شن تسع غارات على معسكر لواء العمالقة بمديرية حرف سفيان أدت إلى حدوث أضرار كبيرة في منازل المواطنين المجاورة.

وشن طيران العدوان 13 غارة على القاعدة البحرية في رأس كتنيب بمحافظة الحديدة، وأربع غارات على إدارة أمن مديرية بعدان بمحافظة إب، وغارتين على المعهد التقني ما أدى إلى تدميره.

واستهدف الطيران المعادي بأربع غارات منطقة الصبرين في مديرية خب والشعف وبثلاث غارات مديرية الغيل بمحافظة الجوف أسفرت عن أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين.

وشن طيران العدوان خمس غارات على منطقة مسورة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، منها غارتين على منزل أحد المواطنين من آل الدهيلة ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار في منازل وممتلكات المواطنين.

وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه، أصيب مواطنان في غارتين لطيران العدوان استهدفتا جمعية السنبلة الزراعية ومحلات العشاري بمنطقة الطلح مديرية سحار في محافظة صعدة، فيما أصيبت طفلة بجروح خطيرة جراء قصف سعودي على سوق عفرة بمديرية منبه.

وشن طيران العدوان ثماني غارات على منطقة مران بمديرية حيدان استهدفت منزل أحد المواطنين والطريق العام، وثلاث غارات على منطقة تي قرهد بمديرية ساقين أدت إلى تدمير منزل ومزرعة بالكامل، وخمس غارات على مناطق المحجر وآل سرة وشراوى بمديرية باقم الحدودية، وغارة على منطقة بني عوير وأخرى على جبل الصمع.

كما شن في المحافظة نفسها خمس غارات على معسكري الشرطة والصيفي بمدينة صعدة، وغارة على الطريق العام في منطقة مران بمديرية حيدان، وغارة على مزرعة للدواجن بمديرية رازح، وغارة على محطة غاز في منطقة شدا الحدودية.

طيران العدوان استهدف المنطقة الأمنية بالصنعانية بمديريتي خمر وبني صريم في محافظة عمران ما أدى إلى تدميرها بالكامل، وشن عشر غارات على منطقة الجر، وغارة على مدرسة دوار بمديرية عبس محافظة حجة.

وفي 14 أغسطس 2017، شن طيران العدوان غارتين شرق يختل في مديرية المخا بمحافظة تعز وغارة على مديرية حوث بمحافظة عمران، وغارة على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، وخمس غارات على مديرية ميدي في محافظة حجة.

واستهدف طيران العدوان بغارة تجمعاً لمرتزقته شرق مديرية صرواح بمحافظة مأرب ما أسفر عن مصرع ستة وإصابة آخرين واحتراق آلية عسكرية، كما شن غارتين على موقع الطلعة في نجران وثلاث غارات على جبل الدود في جيزان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد وأصيب أكثر من 25 مواطنا بينهم نساء وأطفال إثر غارات لطيران العدوان على منازل المواطنين والمحلات التجارية في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة المزرق بمديرية حرض محافظة حجة.

وفي 14 أغسطس 2019، استشهد مواطن وأصيب آخر في شارع غزة بمديرية الحالي محافظة الحديدة، نتيجة استهداف المرتزقة منازل المواطنين بمختلف الأسلحة الرشاشة، فيما أصيبت طفلة بنيران المرتزقة في منطقة دوم الهادي بمديرية التحيتا.

ونفذ المرتزقة قصفاً صاروخياً وتمشيطاً بالعيارات الرشاشة استهدف حارة الضبياني في منطقة 7 يوليو ومدينة الشباب في شارع الـ 90 بمدينة الحديدة، كما قصفوا بأكثر من 60 قذيفة مدفعية وبالرشاشات المختلفة مدينة الدريهمي.

وأصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية شدا بمحافظة صعدة، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح، وشن الطيران غارة على مديرية باقم.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهدت فتاة ونفق عدد من المواشي جراء قصف دبابة للمرتزقة على قرية الجربة في مديرية الدريهمي، كما استهدفوا بعشر قذائف مدفعية شمال شرق مدينة الدريهمي.

واستهدف المرتزقة بعدد من قذائف المدفعية وبالعيارات المختلفة مطار الحديدة، وشارع الـ50 والضبياني وأماكن متفرقة أخرى، وبالأسلحة الرشاشة شمال غرب حيس.

وشن طيران العدوان 15 غارة على مديريتي صرواح ومجزر في محافظة مأرب خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وفي 14 أغسطس 2021، استهدف طيران العدوان بثلاث غارات مديرية صرواح وبغارة مديرية مجزر وشن ثلاث غارات على مديرية جبل مراد وغارة على مديرية رحبة في محافظة مأرب.

واستحداث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية والفازة وقصفوا بـ 67 قذيفة مدفعي وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في محافظة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح أربع غارات على شمال غرب حيس بمحافظة الحديدة، واستحدث المرتزقة تحصينات في الشريف بمنطقة الجبلية مديرية التحيتا بالمحافظة نفسها.

وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود، وقصفوا بالمدفعية البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن وحيران بمحافظة حجة والملاحيظ والمدافن وشدا بمحافظة صعدة.

كما استهدفوا بالمدفعية جنوب وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة، والصلو بمحافظة تعز والكمب القديم والعمود بوادي جارة وجبل تويلق في جيزان والصخرة بعسير.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com