Herelllllan
herelllllan2

الصين: المناورات المشتركة مع روسيا ليست موجهة ضد طرف ثالث

أكّد المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، وو تشيان، اليوم الاثنين، أنّ “الدوريات البحرية المشتركة، التي تنفّذها روسيا والصين، ليست موجّهة ضد طرف ثالث، ولا علاقة لها بالوضع الدولي والإقليمي الحالي”.

وفي تصريحات صحافية، أشار تشيان إلى أنّه “وفقاً للخطة الروسية – الصينية السنوية للتعاون بين الجيشين قامت بحريتا البلدين بتسيير دوريات بحرية في الأجزاء الغربية والشمالية من المحيط الهادئ”.

وأضاف تشيان، أنّ روسيا والصين تنفّذان دوريات، بما يتوافق بدقة مع المعايير، وأنّ هذا التعاون بين الجيشين الروسي والصيني مفتوح وشفّاف، ويهدف إلى حماية العدالة الدولية بشكلٍ مشترك، وكذلك الحفاظ على الأمن والاستقرار العالمي.

وأضاف أن “هذا التعاون يختلف تماماً عن ممارسة بعض الدول، التي تتمسّك بعقلية الحرب الباردة وتنخرط في مواجهة تكتلية وتزرع الهيمنة”.

وأعلنت وزارة الدفاع الصينية، في وقتٍ سابق من اليوم، أنّ وزير الدفاع لي شانغ فو يقوم بزيارة رسمية إلى روسيا وبيلاروسيا في الفترة الممتدة من 14 إلى 19 آب/أغسطس الجاري.

هذا وأعلنت روسيا والصين في 28 تموز/يوليو الماضي، انطلاق مهام الدورية البحرية المشتركة الثالثة في بحر اليابان والمحيط الهادي.

ووفقاً لبيان صادر عن “أسطول المحيط الهادي” الروسي، فإنّ السفن الروسية والصينية بدأت مهام الدورية البحرية المشتركة الثالثة في المحيط “بهدف الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادي”، إضافة إلى رصد الممرات المائية وحماية أنشطة الاقتصاد البحري لكل من روسيا والصين.

وأضاف البيان أنّ السفن عبرت بالفعل بحر اليابان ومضيق لا بيروز وبحر أوخوتسك ومضيق كامتشاتكا. ونفّذ بحارة البلدين مناورات تكتيكية مشتركة، وأجروا تدريباً على الاتصالات، إضافةً إلى تنفيذ تدريبات للصعود والنزول من سطح السفن، وتنفيذ طلعات طيران مروحية مع إقلاع وهبوط على متن السفن وفي المجموع، تم قطع أكثر من 2300 ميل بحري.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com