Herelllllan
herelllllan2

وردنا قبل قليل.. مجلس النواب بصنعاء يصدر بياناً هاماً ويصادق على هذه الاتفاقية (تفاصيل)

يمانيون/ صنعاء

استهجن مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم الاثنين برئاسة رئيس المجلس الشيخ يحيى علي الراعي، قيام حكومة فنادق الرياض باستضافة السفير السويدي، معتبرًا ذلك استفزازًا لمشاعر الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية.

واعتبر المجلس أن هذا التصرف المخزي تماهٍ مع الإساءات المتكررة لدولة السويد وغيرها من الدول التي تكررت فيها الإساءة لرسولنا الكريم والمصحف الشريف.

وطالب المجلس في بيان صادر عنه اليوم الجميع باتخاذ مواقف موحدة تتجاوز لغة الإدانة والشجب والاستنكار، وتضع حدا لكافة المواقف المتخاذلة، واتخاذ مواقف حازمة وقوية تتمثل في قطع العلاقات السياسية والاقتصادية مع تلك الدول المسيئة والكيان الصهيوني.

كما طالب المجلس البرلمانات العربية والإسلامية الحرة سرعة العمل على إصدار تشريعات موحدة تحرم وتجرم الإساءة للأديان والعقيدة الإسلامية والمصحف الشريف ورسولنا الكريم والتطبيع مع كيان العدو الصهيوني المحتل.

وحمل المجلس أنظمة التطبيع والعمالة والموالاة للصهيونية مسؤولية تنامي هذا التمادي على مقدسات الأمة خدمة للكيان الصهيوني المحتل مما يشجع على تكرار الإساءة للمسلمين وانتهاك مقدساتهم.

ودعا البيان إلى مراجعة تلك المواقف المتخاذلة من قبل تلك الأنظمة واحترام إرادة العرب والمسلمين والعمل على وقف تلك الجرائم والانتهاكات وعدم تكرارها.

وأشاد مجلس النواب بمواقف الشعب اليمني المعبرة عن تضامنه مع قضايا الأمة المصيرية وكذا الانتهاكات المتكررة التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية.

وحيا الحشود التضامنية والخروج المشرف الذي شهدته وتشهده العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية.

مثمنا الموقف القوي والثابت والمبدئي الذي تجسده صنعاء قيادة وبرلماناً وحكومة وشعبا في سبيل دعم قضايا الأمة المصيرية والتصدي للإساءة المتكررة للمقدسات الإسلامية.

وفي الجلسة، صادق مجلس النواب على اتفاقية مونتريال 1999م، الخاصة بتوحيد بعض قواعد النقل الجوي الدولي، الخاصة بتعويضات النقل الجوي.

جاء ذلك في ضوء تقرير لجنة النقل والاتصالات، وذلك بعد سماع إيضاح الجانب الحكومي ممثلاً وزير النقل اللواء عبدالوهاب الدرة، وحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله لأبو حليقة، ورئيس هيئة تنظيم شؤون النقل، د. محمد عبدالرحمن عبد القادر، وعدد من المختصين في الجهات ذات العلاقة.

وكان المجلس قد استهل الجلسة باستعراض محضر جلسته السابقة وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله غدا الثلاثاء بمشيئة الله تعالى.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com