Herelllllan
herelllllan2

رئيس مصلحة الضرائب يدشن دورة تدريبية حول النظامين المحاسبة المالية “الأفميس” والمشتريات

يمانيون/ صنعاء

دشن رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد اليوم دورة تدريبية حول نظام المحاسبة المالية “الأفميس” ونظام المشتريات والمخازن للمجموعة الثانية من موظفي المصلحة وعددهم 40 متدربا.

وفي الافتتاح أشار رئيس المصلحة إلى أن الدورة تأتي ضمن محددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في جانب التأهيل والتدريب.

ولفت إلى أهمية الدورة في إكساب المشاركين مهارات ومعارف التعامل مع نظام “الأفميس” ونظام المشتريات والمخازن، والتي تشرف عليها وزارة المالية كأنظمة معتمدة في جميع وحدات الخدمة العامة.

وأكد عبدالجبار ضرورة أن تكون مصلحة الضرائب أنموذجا في الالتزام بالأنظمة المالية الإلكترونية لاسيما وأنها تسهم في تعزيز الشفافية.

وأوضح أن المصلحة تولي جانب التأهيل والتدريب أهمية قصوى في تحقيق مرتكزات العمل المؤسسي والتحول النوعي الذي تشهده المصلحة في مختلف الإجراءات الضريبية.. مبينا أن هذه الدورات تأتي لتحسين العمل الضريبي المحاسبي للمصلحة.

وحث رئيس المصلحة المتدربين من موظفي ديوان المصلحة ووحدة ضريبة القات ومكتبي أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء على الاستفادة القصوى من محاور الدورة وعكسها في الواقع الوظيفي.. لافتا إلى ان المشاركين في الدورة سيكونون النواة للعمل بهذه الأنظمة كلا في إطار وحدته وإدارته.

ويشرف على تنفيذ الدورة التي تستمر لمدة شهر الوحدة التنفيذية لأنظمة المعلومات بوزارة المالية، في حين تستهدف الدورة القادمة فروع المصلحة والوحدات التابعة لها بالمحافظات.

ويتضمن برنامج الدورة العديد من المحاور حول شاشات نظام المشتريات والمخازن وتطبيق العمل عليها.

حضر الافتتاح وكيل المصلحة للشؤون المالية والإدارية فهد دهمش وعدد من المدراء.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com