Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 23 أغسطس

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 23 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 23 أغسطس ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم حرب راح ضحيتها عشرات المواطنين إثر استهدافه المنازل والمستشفيات والطرقات وناقلات الغاز وأبراج الاتصالات والمنشآت الخدمية.
ففي 23 أغسطس 2015، شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة حراثة وسط مدينة إب، واستهدف في محافظة مأرب مديرية صرواح ومفرق الضيق بتسع غارات، ومفرق الجوف ومنطقة حلحلان بالجدعان بأربع غارات، وشن غارة على ناقلة غاز كانت في الطريق العام الرابط بين صنعاء مأرب ما أدى إلى أضرار بليغة.
واستهدف طيران العدوان بثلاث غارات مستشفى الشهيد سيف السوادي بمديرية السوادية محافظة البيضاء ما أدى إلى تدميره وسكن الأطباء، كما شن
عشرين غارة على مدينة البيضاء استهدفت مباني المعهد المهني وبيت الشباب والمجمع الحكومي ومقر قوات الأمن الخاصة ومعسكر النجدة وأبراج الاتصالات في حيد العظيمة، أسفرت عن تدمير كبير في تلك المنشآت والمباني.
وفي محافظة صعدة، شن طيران العدوان ثماني غارات على منطقة مران بمديرية حيدان أدت إلى تدمير منزل وتضرر منازل أخرى وعدد من المحلات التجارية.
كما شن ثمان غارات على سوق المجازين الشعبي بمنطقة مران بمديرية حيدان أدت إلى تدمير أكثر من 15 محلاً تجارياً وتضرر عدد من المحال الأخرى.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهدت أسرة كاملة جراء غارة لطيران العدوان دمرت منزلها في منطقة المطار القديم بمدينة تعز، كما شن الطيران 11 غارة على الأحياء الغربية والشرقية للمدينة أدت إلى تضرر العديد من المنازل المجاورة.
الطيران المعادي استهدف بغارتين فندقا على تلة جبلية بحي سوفتيل شرقي المدينة ما أدى إلى أضرار كبيرة فيه وتضرر عشرات المنازل المحيطة بالتلة.
وشن طيران العدوان أربع غارات على منزل مواطن بمنطقة آل الصيفي بمديرية سحار، ما أدى إلى تدميره بالكامل وتلف كامل محتوياته مع أضرار بليغة في مزارع المواطنين المجاورة.
طيران العدوان شن غارتين على شبكة الاتصالات في منطقة بني بحر بمديرية ساقين، ما أدى إلى تدميرها، وغارتين على مبنى الأمن السياسي وسط مدينة صعدة، وغارة استهدفت سيارة مواطن بجانب مبنى الأمن أحدثت فيها أضراراً كبيرة.
ودمر الطيران المعادي بثلاث غارات منزل المواطن حمود عردوم بمنطقة فوط في مران بمديرية حيدان، وشن أكثر من 15 غارة على منطقة مندبة بمديرية باقم، وغارتين على موقع الطلعة شرق الشرفة في قطاع نجران.
وتعرضت مناطق متفرقة من مديريتي شدا ومنبه، لقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مزارع المواطنين ومنازلهم محدثاً أضراراً بليغة.
وشن طيران العدوان غارتين على منطقة هيلان بمديرية صرواح في محافظة مأرب، وغارتين على مناطق الساقية والوقز بمديرية المصلوب، وغارة على مديرية الغيل بمحافظة الجوف.
وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه، شن الطيران عدة غارات على منطقة صرف بمديرية بني الحارث واستهدف معسكر الخرافي وحي النهضة بأمانة العاصمة بعدة غارات ما تسبب في أضرار بليغة بالممتلكات العامة والخاصة، وشن ثلاث غارات على اللواء 63 في بيت دهرة بمحافظة صنعاء.
وفي 23 أغسطس 2017، استشهد 48 مواطناً وأصيب 14 آخرين، جراء استهداف طيران العدوان استراحة في منطقة بيت العذري بمديرية أرحب محافظة صنعاء، كما استشهد ستة مواطنين وأصيب 15 آخرين في عدة غارات شنها الطيران على مديرية سنحان، كما شن غارتين على خشم البكرة في مديرية بني حشيش أسفرت عن تضرر ممتلكات المواطنين.
وشن الطيران المعادي غارتين على جولة آية بمديرية شعوب وغارتين شمال غرب العاصمة وغارة على منطقة عصر، خلفت أضراراً في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.
استهدف طيران العدوان بخمس غارات منطقتي الربيعة والمخدرة بمديرية صرواح محافظة مأرب، و12 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، في حين تعرضت مزارع المواطنين في مناطق متفرقة من مديرية رازح بمحافظة صعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد 31 مواطناً بينهم 22 طفلاً وخمس نساء، وأصيب اثنان، جراء استهداف طيران العدوان سيارة تقل نازحين في عزلة الكوعي بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة، فيما تضررت منازل المواطنين وممتلكاتهم في مدينة الدريهمي إثر غارات للطيران وقصف مدفعي للمرتزقة.
طيران العدوان شن في محافظة صعدة خمس غارات على منازل ومزارع المواطنين في مديرية باقم وغارتين على منطقة القد وغارة على منطقة الحجلة بمديرية رازح الحدودية، وأربع غارات على مناطق متفرقة من مديرية الظاهر. واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية.
وفي 23 أغسطس 2019، شن طيران العدوان أربع غارات على جسر المدرج في منطقة العمشية مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، وغارة على منطقة آل المقراني بمديرية حيدان في محافظة صعدة، وغارة على مديرية حرض بمحافظة حجة.
وقصف المرتزقة بأكثر من 12 قذيفة مدفعية باتجاه فندق القمة وحارة الضبياني في شارع الـ 50 وجولة موبايل بمدينة الحديدة، كما استهدف قصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة كلية الهندسة وجامع الوحيين وحارة الضبياني في منطقة 7 يوليو السكنية، وقصفوا بأكثر من 30 قذيفة مدفعية مدينة الدريهمي، وبتسع قذائف هاون مناطق متفرقة شمال غرب مديرية حيس.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهدت امرأتان إثر غارة لطيران العدوان استهدفت منزل المواطن جابر سريح في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، كما شن غارة على معسكر كهلان شرق مدينة صعدة.
وأصيبت طفلة جراء تمشيط مكثف للمرتزقة على قرية الفرص بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، وألقى طيران العدوان قنبلة عنقودية على منطقة العرج بمديرية باجل، وشن الطيران التجسسي المقاتل غارة على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه.
فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الدريهمي، وقصفوا قرية الزعفران في كيلو 16 بأكثر من ست قذائف هاون، وبالمدفعية مناطق متفرقة في المحافظة.
وشن طيران العدوان 14 غارة على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وغارتين على مديريتي صرواح ومجزر بمحافظة مأرب.
وفي 23 أغسطس 2021، استشهد مواطن بقذائف مدفعية أطلقها الجيش السعودي على منطقة الرقو في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة، في حين شن الطيران غارتين على مديريتي شدا والظاهر متسببا بحدوث أضرار في الممتلكات.
واستهدف طيران العدوان بـ13 غارة مديرية صرواح وبثلاث غارات مديرية مدغل في محافظة مأرب.
وفي محافظة الحديدة، استحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في حيس والفازة والجبلية، وقصفوا بـ 40 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022 شن الطيران الاستطلاعي المسلح، ثلاث غارات على الطلعة الحمراء بمحافظة مأرب وشمال غرب حيس بمحافظة الحديدة.
واستحدث المرتزقة تحصينات في منطقة الشبكة بنجران، وأطلقوا النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.
واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وبني حسن وحرض والمزرق بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة والصلو ومقبنة بمحافظة تعز.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com