Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 26 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 26 أغسطس شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عشرات الغارات الجوية التي استهدفت المواطنين وممتلكاتهم والمنشآت العامة والخدمية أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى، ودمار كبير.
ففي 26 أغسطس 2015، استشهد ثلاثة مواطنين بينهم امرأتان في غارة شنها طيران العدوان على منزل أحد المواطنين بقاع القيضي في مديرية سنحان وبني بهلول محافظة صنعاء، كما شن غارة على منزل في رأس التبة بقرية عمد في المديرية نفسها.
واستهدف طيران العدوان بغارتين مطار صعدة وشبكة اتصالات منطقة دماج ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة في المطار وتدمير كلي للشبكة.
وشن الطيران المعادي أربع غارات على اللواء 25 ميكا بمدينة عبس في محافظة حجة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، أصيب خمسة مواطنين جراء غارتين شنهما طيران العدوان على الطريق العام في منطقة الاحساء بمديرية الحدا
واستشهد مواطنان وأصيب ثمانية آخرين جراء أربع غارات شنها طيران العدوان على ورشة لصيانة السيارات ومعملاً لنشر الأحجار في مدينة عبس بمدينة حجة، كما شن غارة على مديرية حرض وغارة على صحراء ميدي وغارة على محطة الضغط العالي لمنطقة بني حسن بمديرية عبس.
وفي محافظة صعدة، استشهد 11 مواطناً أغلبهم نساء وأطفال وأصيب آخرون إثر غارتين للطيران استهدفتا منزلين في منطقة آل الزماح بمديرية باقم، كما شن
غارتين على منطقة آل مغرم، وغارتين على مزارع آل الحماقي وغارتين على منطقة المصاحف بالمديرية نفسها.
وشن الطيران ثلاث غارات على منطقة شجع بمديرية كتاف، وغارتين على منطقة الصِبة بالملاحيظ بمديرية الظاهر، كما ألقى قنبلة صوتية على مديرية حيدان.
أما في محافظة صنعاء، فشن طيران العدوان غارة على جبل المنار وغارتين على الخط العام بمديرية الحيمة الخارجية واستهدف بثماني غارات مناطق الحنشات ومحلي والمدفون بمديرية نهم، وتسع غارات على منطقة ضلاع بمديرية همدان وغارتين على منطقة العروس ببني مطر وغارتين على قرية النقيل ببلاد الروس ما أدى إلى أضرار في منازل ومزارع المواطنين.
واستهدف طيران العدوان بغارتين منازل ومزارع المواطنين في مديرية الغيل بمحافظة الجوف أثناء تواجد الصليب الأحمر هناك، ما أدى إلى أضرار كبيرة.
وفي 26 أغسطس 2017، أصيب مواطنان في غارة لطيران العدوان استهدفت منطقة المحجر بمديرية باقم محافظة صعدة، كما شن أربع غارات على منطقة الضميد بمديرية سحار، وغارة على الطريق العام بمنطقة بركان في مديرية رازح الحدودية خلفت أضراراً مادية بليغة.
وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على مديرية حريب القراميش، وغارتين على مديرية صرواح في محافظة مأرب، مخلفاً أضراراً في مزارع المواطنين، و15 غارة على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.
وفي محافظة تعز، شن طيران العدوان أربع غارات شرق يختل في مديرية المخا ، وغارتين على منطقة الهاملي بمديرية موزع، فيما شنت طائرة بدون طيار غارتين شرق معسكر خالد.
طيران العدوان شن ثلاث غارات على منطقة بني بارق في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وغارة على الأطراف الشرقية لمديرية المتون وأربع غارات على مديرية المطمة بمحافظة الجوف.
وشن طيران العدوان غارة على موقع الشرفة في نجران وألقى طيران الأباتشي عدداً من الصواريخ على المنطقة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطن وأصيب آخر بغارة شنها طيران العدوان على منزل مواطن في مديرية بكيل المير بمحافظة حجة.
واستشهدت امرأة وطفل جراء قصف صاروخي سعودي على منازل المواطنين في منطقة طلان بمديرية حيدان محافظة صعدة، فيما استهدف الطيران بثلاث غارات منطقة الصوح بمديرية كتاف، وبأربع غارات مناطق متفرقة من مديرية الظاهر الحدودية، وشن أربع غارات على صحراء الأجاشر في نجران.
وشن الطيران المعادي سبع غارات على منطقة الجاح الأعلى بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، وثلاث غارات على مديرية حرف سفيان في محافظة عمران، وغارة على قاعدة الديلمي بأمانة العاصمة.
وفي 26 أغسطس 2019، أصيبت امرأة بنيران المرتزقة في قرية القنزعة عزلة السويق بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، فيما تعرض منزل أحد المواطنين في شارع الثلاثين بمديرية الحالي لأضرار جسيمة جراء استهدافه بقذيفة هاون من قبل المرتزقة.
واستهدف قصف مكثف للمرتزقة بالرشاشات الثقيلة كلية الهندسة ومناطق متفرقة من شارع الـ 50، وبأكثر من عشر قذائف هاون ومدفعية باتجاه فندقي القمة والاتحاد وحارة الضبياني بمدينة الحديدة.
طيران العدوان شن ثلاث غارات على منطقة مران بمديرية حيدان، وغارتين على مديرية الظاهر في محافظة صعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة آل عمار بمديرية الصفراء محافظة صعدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية.
وشن طيران العدوان 11 غارة على مديرية صرواح، وسبع غارات على مديريتي الماهلية والعبدية بمحافظة مأرب، وثماني غارات على مديرية خب والشعف في محافظة الجوف، واستهدف مديريتي ولد ربيع وناطع في محافظة البيضاء بـ 11 غارة.
وفي محافظة الحديدة شن طيران تجسسي مقاتل أربع غارات على التحيتا والدريهمي، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية، والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.
وفي 26 أغسطس 2021، استشهد مواطن إثر قصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو في مديرية منبه بمحافظة صعدة، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة من مديرية رازح، فيما شن الطيران غارتين على مديرية الظاهر، وغارتين على مديرية شدا.
كما شن طيران العدوان غارتين على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، و14 غارة على مديريات صرواح وماهلية ورحبة في محافظة مأرب خلفت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة.
وشن الطيران التجسسي غارتين على منطقة الفازة بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في كيلو16 بمديرية الدريهمي، وقصفوا بـ 91 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران التجسسي غارة على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، فيما استحدث المرتزقة تحصينات شرق حيس بالحديدة وفي مقبنة بمحافظة تعز.
واستهدف قصف صاروخي لمرتزقة العدوان منزل المواطن هشام عبدالسلام عبدالرحمن في منطقة الذكرة قرية العلمة بمحافظة تعز، في حين أطلقوا النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.
وقصف المرتزقة بالمدفعية مناطق البلق الشرقي والروضة بمحافظة مأرب، وحرض بمحافظة حجة وجبهة جبل حبشي ومديرية الصلو ومقبنة بمحافظة تعز، وحجر بتار بمحافظة الضالع وشرق وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة والعمود بوادي جارة في جيزان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com