Herelllllan
herelllllan2

محكمة سعودية تصدر حكماً بإعدام مواطن بسبب 5 تغريدات

يمانيون../

أصدرت محكمة سعودية حكماً بإعدام محمد بن ناصر الغامدي، بتهمه نشره 5 تغريدات تنتقد الفساد وانتهاك حقوق الإنسان.

وأكد حساب “معتقلي الرأي” رفضه لحكم الإعدام الجائر للمحكمة الجزائية المتخصصة ضد المعتقل محمد بن ناصر الغامدي شقيق المعارض سعيد الغامدي مطالبا السلطات السعودية بالعدول عنه فوراً.

ولفت حساب معتقلي الرأي إلى أنه تأكد بأن تاريخ اعتقال المدرّس المتقاعد محمد الغامدي جرى في يونيو 2022، فيما صدر حكم الإعدام الجائر ضده في يوليو الماضي، أي بعد عامٍ واحدٍ فقط على اعتقاله، الأمر الذي يُعتبر أسرع حكمٍ ضد معتقلِ رأيٍ في المملكة، كما يُعدّ أول حكمٍ بالإعدام على خلفية منشوراتٍ على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أكد أن المحكمة الجزائية المتخصصة تجاهلت كل التقارير الطبية التي تثبت تدهور صحة المعتقل محمد الغامدي وأصدرت حكما جائرا بإعدامه.

ونوه حساب معتقلي الرأي بأن المعتقل الغامدي كبيرٌ في السن ويعاني أمراضاً عصبية مزمنة، ومع كل ذلك تجاهل القضاء السعودي كل التقارير الطبية التي تُثبت تدهور صحته، وأصدرت المحكمة الجزائية حكماً جائراً بإعدامه.

من جهته، ناشد المعارض المعروف الشيخ سعيد بن ناصر الغامدي كل من لديه أي قدرة المساعدة في عتق رقبة شقيقه محمد الغامدي وتخليصه من حكم الإعدام الجائر.

وأشار المعارض سعيد الغامدي إلى أن الإجراءات التي اتُبعت مع شقيقه محمد بن ناصر الغامدي؛ توحي بأن حكم إعدامه باطل ويستهدف النكاية به شخصياً، بعد محاولات فاشلة من السلطات السعودية لإعادته إلى البلاد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com