Herelllllan
herelllllan2

مصلحة الضرائب تدشن البرنامج التدريبي لمحاضرات قائد الثورة من دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر

يمانيون/ صنعاء

دشنت مصلحة الضرائب اليوم بالشراكة مع المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار فعاليات البرنامج التدريبي لمحاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي من دروس عهد الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر.
وفي التدشين بحضور وكيل مصلحة الضرائب عبدالرحمن الجنيد، استعرض رئيس المركز الوطني لبناء القدرات الدكتور يحيى المحاقري محاور وأهداف البرنامج التدريبي.
وأشار إلى جهود الدولة لإفشال مخطط تحالف العدوان الرامي إلى إيصال أجهزة ومؤسسات الدولة إلى مرحلة الشلل التام.. لافتا إلى أن العهد غُيب عن المجتمع اليمني لفترة طويلة على الرغم من أهميته في خدمة الأمة.
وتطرق المحاقري إلى المبادئ العامة التي يشتمل عليها العهد والذي ينظم كافة شؤون الدولة، وكذا العلاقة بين الحاكم والمحكوم.
وبين أن الهدف العام للبرنامج إيجاد صورة ذهنية لفهم واستيعاب محاور ومكونات العهد بصورة مبسطة وفق تقسيم موضوعي يساعد على ترسيخ ما تضمنه من موجهات ومبادئ وقيم وأسس ومعايير في أداء المسؤوليات العامة في مجالات التطبيق العملي من خلال برنامج تدريبي تفاعلي قابل للتطوير يمكن تقديمه لكافة الفئات المستهدفة بأكثر من وسيلة وضمان تفاعلها ومشاركتها في اقتراح قواعد ومجالات ونطاق التطبيق.
فيما أشار وكيل المصلحة المساعد لقطاع التخطيط علي الخطيب إلى الأهمية التي يكتسبها البرنامج على الصعيد الحياتي والوظيفي.
ولفت إلى أن قيادة المصلحة ومدراء الفروع سبق وأن التحقوا بهذا البرنامج، والذي ستعمل المصلحة بالشراكة مع المركز على تنفيذه ليشمل جميع موظفي الضرائب.. مشيدا بجهود المركز الوطني لبناء القدرات في تدريب الكوادر في هذا الجانب.
وحث الخطيب، على الاستفادة من البرنامج لاسيما وأن العهد يشمل الكثير من المنطلقات والأسس التي تنظم العلاقة في المجال التجاري والاقتصادي.
حضر التدشين نائب رئيس مركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار علي عباس وعدد من مدراء العموم.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com