Herelllllan
herelllllan2

مقتل مهاجر أفريقي بنيران حرس الحدود السعودي في صعدة

يمانيون/ صعدة

استقبل مستشفى منبه الريفي بصعدة، يوم أمس الخميس، جثة مهاجر أفريقي قتل بنيران حرس الحدود السعودي.

وأفادت مصادر إعلامية في صعدة بوصول جثة مهاجر افريقي الى مستشفى منبه الريفي قضى بنيران العدو السعودي بمنطقة جرعا.

وكانت السلطات اليمنية في العاصمة صنعاء، طالبت جمهورية إثيوبيا، باستلام جثث رعاياها المهاجرين الذين قتلهم الجيش السعودي، على الحدودية اليمنية السعودية.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، في تغريدة على حسابه بموقع (X): “نطالب جمهورية إثيوبيا بإرسال طائرة لأخذ الجثامين الاثيوبيين الذين قضوا حتفهم على أيدي حرس الحدود السعودي”.

وأوضح أن السلطات اليمنية قامت بتحريز جثث الإثيوبيين في ثلاجات الموتى بأوامر من جهات الجهاز القضائي، مؤكداً الجهوزية لتسليم تلك الجثامين للسلطات الإثيوبية.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش، كشفت في تحقيق لها عن قيام الجيش السعودي (قوات حرس الحدود) بقتل مئات الأشخاص من المهاجرين الأفارقة معظمهم من إثيوبيا حاولوا عبور الحدود بين اليمن والسعودية.

وحاولت الولايات المتحدة الأمريكية التملص من جريمة قتل المئات من المهاجرين على الحدود اليمنية السعودية، محملة حليفتها السعودية المسؤولية كاملة عن هذه الجرائم.

فيما أعلنت الخارجية الإثيوبية أنها ستجري “تحقيقا سريعاً في الحادث بالتعاون مع السلطات السعودية، داعية إلى “إظهار أقصى درجات ضبط النفس وعدم الإدلاء بتصريحات غير ضرورية إلى أن ينتهي التحقيق”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com