Herelllllan
herelllllan2

الحركة الأسيرة في فلسطين: الشروع في الإضراب المفتوح عن الطعام يوم الخميس القادم

أعلنت الحركة الأسيرة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن بدء الخطوة الأولى في مواجهة قرارات ما تسمى بمصلحة إدارة السجون الصهيونية، القسرية بحق الأسرى الفلسطينيين داخل السجون، بالإضراب المفتوح عن الطعام، يوم الخميس المقبل.

وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” قال الناطق باسم مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينية، محمد الشقاقي، في تصريح صحفي: ” نؤكد، اليوم، على الجاهزية التامة في خوض الإضراب المفتوح في السجون كافة”.

وأضاف أن هذه الخطوة الأولى تكون من شأنها كبح جماح إدارة مصلحة السجون وخطواتها العنصرية باتجاه الأسرى.

وبدأت الحركة الفلسطينية الأسيرة، أمس، التعبئة العامة لهذه الخطوات لمواجهة إجراءات العدو، كما يؤكد الشقاقي، الذي يتوقع أن الخطة لن تمر.

وطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الموقعة على اتفاقية جنيف والتي تنص على الحق في زيارة الأسرى، بإلزام العدو بهذه الاتفاقية، والضغط عليه لوقف جرائمه، داعيًا إلى أوسع مشاركة في دعم وإسناد الأسرى.

وفي السياق ذاته نظمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العامة في شؤون الأسرى، اليوم، مؤتمرًا صحفيًا، أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة، للحديث عن آخر المستجدات المتعلقة بقرارات وسياسات يتمار بن غفير واجراءاته الأخيرة ضد الأسرى.

وطالبت لجنة الأسرى، بوقف كل القرارات والسياسات المتخذة من أجل التضييق على الأسرى وشروط حياتهم، وكذلك إعادة كل ما تم سلبه من الحقوق خلال الفترة الماضية.

وأكدت لجنة الأسرى، في بيان، أنها ستجعل من شهر سبتمبر الحالي عنوانًا وشهراَ جامعاً لأقدس قضيتين، مسرىً انتفض من أجله شعبنا قبل ثلاثة وعشرون عاماً، وأسرى سينتفضون معهم شعبهم هذا العام حتى تحقيق حرية الأسرى والمسرى.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com