Herelllllan
herelllllan2

صنعاء.. فعاليات شعبية ورسمية استقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../
نظمت العديد من الجهات الرسمية في العاصمة صنعاء، اليوم ، فعاليات وأنشطة تحضيرية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

ونظمت وزارة الخارجية فعالية ثقافية وفنية، تحدث المشاركون خلالها عن أهمية استحضار الرسول الأعظم في النفسيات والسلوك كمنهج وكقيم، وأن إحياء ذكرى المولد الشريف يجب أن يكون من أعظم المناسبات التي تمثل العودة إلى رسول الله لاكتساب القيم والعودة إلى الثوابت والقواسم المشتركة.

وفي الفعالية الثقافية المقامة بالمناسبة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، على شرف ميلاد رسول الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم، أجملت الكلمات والمشاركات أن إحياء ذكرى المولد الشريف من التمسك بالدين والهوية وبالرسول القدوة والمعلم خير من نسق وادار شؤون الإنسانية.

مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة بدوره أقام فعالية تحضيرية بحضور ومشاركة مدير مكتب السيد القائد، أبرزت أن ذكرى ميلاد النبي الأعظم هو يوم للنور والتنوير والبصيرة واليوم العالمي للهداية.

ونظمت كلية الهندسة بجامعة صنعاء مع ملتقى الطالب الجامعي حفل استقبال الطلاب المسجلين الجدد وتكريم الطلاب الأوائل، كما نظمت المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي فعالية احتفالية وفنية فرحاً وابتهاجاً بقدوم ذكرى مولد النور معلم البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأقامت شعبة التدريب والتأهيل بدائرة الخدمات الطبية العسكرية بوزارة الدفاع حفل تخرج طلاب دفعة مولد النور تخصص إنعاش وطوارئ المستوى الثاني، وفي الحفل أبرزت كلمات المشاركين أهمية الاستعداد والتحضير واعداد الكوادر البشرية لإحياء ذكرى مولد أعظم قائد محمد صلى الله عليه وآله.

وفي صنعاء المحافظة، تواصلت الفعاليات التحضيرية لمناسبة المولد النبوي الشريف، حيث عقد لقاء تحضيري موسع لمديريات القطاع الغربي بالمحافظة.

وفي مديرية أرحب، أقيمت فعاليتان، الأولى بمركز الشيخ أبو نشطان العلمي، احتوت على عدة أنشطة وفقرات، والثانية في عزلة ذيبان، التي شهدت فعالية مركزية ضمن اللقاءات التحضيرية.

وفي مديرية مناخة، أقيمت فعالية بعزلة الشرقي، وأخرى تربوية بمدرسة العدل بعزلة هوازن، كما أقيمت ندوة بالجامع الكبير بالمديرية على شرف المناسبة.

وفي الحيمة الداخلية، نظمت فعالية تربوية في عزلة بني يوسف، كما أقيمت أيضا فعالية تربوية بمديرية بني بهلول. وفي مديرية بني حشيش، نظمت فعالية خطابية بالمناسبة. وفي سنحان، نظم مجمع القوبري الطبي فعالية خطابية وانشادية احتفاء بالمولد النبوي الشريف.

وتأتي هذه الفعاليات التحضيرية في إطار الاستعدادات الرسمية لاستقبال واحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، التي ينتظرها اليمنيون بفارغ الصبر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com