Herelllllan
herelllllan2

القيادة المركزية الأمريكية تكشف عن تنفيذ تمرين مشترك مع القوات السعودية لمواجهة الطائرات المسيرة

كشفت القيادة المركزية الأميركية، يوم الخميس، أن قواتها نفذت مع القوات السعودية تمرينا جويا مشتركا شمالي السعودية لمواجهة الطائرات بدون طيار.
وقالت القيادة المركزية -في بيان نشرته عبر حسابها في موقع إكس، إن تمرين “الرمال الحمراء 2” سلط الضوء على التقدم الذي أحرزه البلدان نحو هزيمة الطائرات المسيرة، التي تشكل تهديدا من قبل الخصوم.
وتابعت أن قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال ماي كوريلا ورئيس هيئة الأركان العامة السعودية الفريق الأول الركن فياض الرويلي تابعا سير التمرين الذي تم إجراؤه أمس الأربعاء من قبل مركز التجارب المتكامل.
وأوضحت القيادة المركزية الأميركية أن هذا التمرين يعد تتويجا لأشهر من ابتكار النماذج الأولية السريعة والتطوير المستمر بناء على ما تحق في التمرين السابق.
كما قالت إن التمرين الجديد تضمن تكرار اختبار 9 أنظمة تستخدم تقنيات حركية وغير حركية مختلفة لتدمير أو تعطيل أنظمة الطائرات بدون طيار.
وذكر البيان الأميركي أن قادة فرقة “المهمات المركزية 39” التابعة للجيش الأميركي قادت مرحلة التدريبات بالذخيرة الحية ضمن تمرين “الرمال الحمراء 2″، وقال إن هذه الفرقة -بالشراكة مع نظرائها السعوديين- عملت مع المبتكرين العسكريين والتجاريين لاختبار القدرات الواعدة التي تهدف لمواجهة أنظمة الطائرات بدون طيار.
وقال قائد القيادة المركزية الأميركية إن تهديد الطائرات بدون طيار حقيقي، وأضاف أن مركز الرمال الحمراء المتكامل للتجارب خطوة مهمة، ليس فقط في هزيمة الطائرات بدون طيار، وإنما أيضا في إظهار الالتزام المشترك بالأمن الإقليمي من قبل القوات السعودية والأميركية.
وتابع القائد العسكري الأميركي أن التدريبات المقبلة ستعتمد على النجاحات والمعرفة المكتسبة من التدريبات السابقة، إذ سيواصل الطرفان العمل معا لتجاوز التحديات العسكرية الصعبة.
من جهتها، نشرت وزارة الدفاع السعودية -عبر حسابها في موقع “إكس” لقطات مصورة من التمرين المشترك مع القوات الأميركية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com