Herelllllan
herelllllan2

الإدارة العامة للمرور ومصلحة الجوازات تنظمان فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

نظّمت الإدارة العامة للمرور، وإدارة مرور أمانة العاصمة، اليوم الأربعاء ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشاد مدير مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، بصمود كوادر شرطة المرور وجهودهم التي يبذلونها في أداء الواجب وتقديم الخدمات للمواطنين بكل عزيمة وتفانٍ وإخلاص بما يحقق الارتقاء بالخدمات المرورية.
وأوضح أن إحياء ذكرى المولد النبوي يبعث على الفخر والاعتزاز لارتباط اليمنيين بالنبي الخاتم والسير على نهجه .. معتبراً هذه المناسبة محطة مهمة لتجديد الولاء لله ورسوله، والاقتداء بسيرته العطرة وتجسيد ذلك في السلوك والواقع العملي.
ولفت العميد القرم، إلى أن إحياء هذه المناسبة يزداد أهمية في ظل الهجمة الصهيونية والغربية على الإسلام والمسلمين ومحاولة التشويه والإساءة إلى المقدسات.
وفي الفعالية التي حضرها مدير شرطة المنشآت وحماية الشخصيات العميد أحمد البنوس، ونواب مدير المرور العميد محمد المسيبي، والعميد الركن عبدالله العقر، أكد مدير إدارة التدريب والتوجيه بقطاع الأمن والشرطة العقيد ماجد الحملي، أن اليمنيين معنيون بالحفاظ على هويتهم في نصرة الرسول الأعظم والرد على الإساءات المتكررة لشخصه الكريم.
وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى المولد الشريف وتعظيم صاحبها في ظل تصعيد اللوبي الصهيوني لحربه الحاقدة ضد المسلمين والمقدسات الإسلامية .. معتبراً هذه المناسبة منطلقاً للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي حملها النبي الكريم في التضحية والجهاد والإيثار ونشر المحبة والسلام، ودعوة للاقتداء بسلوكه واتباع منهجه والالتزام بأخلاقه الكريمة.
وفي كلمة الفعالية التي ألقاها مدير إدارة الشؤون القانونية بإدارة المرور العقيد الركن حافظ الجبوبي، أشار إلى أن الاحتفال بميلاد أعظم وأكرم إنسان عرفه التاريخ يأتي تعبيراً عن المنة والفضل والفخر والاعتزاز بالقيم التي جاء بها الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرق إلى دلالات الاحتفال بهذه المناسبة للحديث عن سيرة وحياة وقيم النبي الكريم الذي بعثه الله متمماً لمكارم الأخلاق .. مؤكداً أن الرسول الكريم استطاع أن يصنع تغييراً مفصلياً في تاريخ البشرية ويؤسس لعهد جديد.
وجدد الجبوبي عهد وولاء رجال المرور لرسول الله وأعلام الهدى في هذه المناسبة التي يستلهمون منها نفحات من حياة الرسول العطرة وسجاياه التي تظل نبراساً للمسلمين.
تخللت الفعالية التي حضرها عدد من الضباط والصف والجنود في قطاع الأمن والشرطة، وشرطة المنشآت وحماية الشخصيات، وشرطة المرور، قصيدتان للشاعر المساعد مجاهد ناشر، والعقيد عبدالإله الجحافي، وأنشودة لفرقة الإمام السجاد.
كما نظمت مصلحة الهجرة والجوازات، اليوم، بصنعاء فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، التي حضرها رئيس المصلحة اللواء اسماعيل المؤيد و رئيس مصلحة الدفاع المدني، اللواء إبراهيم المؤيد، ورئيس وحدات حماية المنشأت والشخصيات العميد أحمد البنوس أشار وكيل مصلحة الهجرة والجوازات العميد ركن عبد الرؤوف مفضل إلى دلالات واهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف الذي يجسد المحبة الصادقة وارتباط أبناء اليمن الوثيق برسولهم .
ولفت الى أن الاحتفال بهذه المناسبة الجليلة والعظيمة يرسخ الإيمان والولاء للرسول الاعظم، ويعزز من استحضار القيم الحضارية والإنسانية التي قامت عليها الدولة الإسلامية.
وأكد أن هذه المناسبة العظيمة تمثل منطلقا لترسيخ المبادئ الإلهية والهوية الإيمانية، بما يعنيه الانتماء للإسلام من الالتزام العملي والسلوكي والنهضة الحضارية، وترسيخ مفهوم الاتباع والاقتداء والتأسي به صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وتطرق الى مخططات اعداء الاسلام والامة الاسلامية التي تهدف إلى النيل من كتاب الله ورسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتحريف الدين الإسلامي الحنيف وتشويهه ونشر الأفكار المنحرفة والفساد والشذوذ في أوساط المسلمين، مؤكدا حاجة الامة الاسلامية إلى استحضار كتاب الله عزوجل و سيرة ونهج رسول الله وآل بيته الأطهار عليهم السلام لمقاومة كل الانحرافات التي يحاول بها الغرب استهداف الامة الإسلامية من الداخل.
وفي الفعالية، التي حضرها الوكيل المساعد لمصلحة الهجرة والجوازات العميد عمار الحملي، والكادر الوظيفي للمصلحة و القيادات الامنية، أشار مدير ادارة التوجية المعنوي بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي إلى عظمة هذه الذكرى الغالية في قلوب ابناء اليمن باعتبارهم أول من بايع الرسول وأواه ونصروه وكان لهم الشرف في نشر رسالة الإسلام.
وأكد أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والتعظيم لرسولنا الكريم والإقتداء بهديه وأخلاقه، وتطبيق تعليماته ومنهجه في كافة شؤون وجوانب الحياة.
وتطرق إلى مراحل ارتباط أبناء اليمن بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وحبهم ونصرتهم له على مدى التاريخ، لافتاً إلى أنه ورغم تعرض بلادنا للعدوان والحصار منذ تسعة اعوام، إلا أن تعلق اليمنيين بالرسول الكريم واحيائهم لمولده نابع من هويتهم الايمانية الصادقة.
تخلل الفعالية اوبريت انشادي لفرقة أنصار الله وقصيدتان للشاعرين محمد العربجي وبندر السقاف، معبرة عن المناسبة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com