Herelllllan
herelllllan2

وردنا للتو.. هيئة مجلس النواب تدعو كافة أبناء الشعب اليمني للقيام بهذا الأمر (تفاصيل)

يمانيون/ صنعاء

باركت هيئة رئاسة مجلس النواب، في اجتماعها المنعقد اليوم، برئاسة رئيس مجلس النواب، يحيى علي الراعي رئيس الهيئة، العروض العسكرية المهيبة التي شهدتها ساحة العروض بميدان السبعين ، بمناسبة العيد التاسع لثورة ال21 من سبتمبر والذكرى الحادية والستين لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدتين والمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وعبّرت الهيئة عن فخرها وكل اليمنيين الأحرار بالإنجازات العسكرية التي تحققت تتويجا للانتصارات رغم ظروف العدوان والحصار اللذين ما تزال تداعياتهما حتى اليوم.
وأكدت هيئة رئاسة المجلس أن العرض العسكري الذي شهدته العاصمة صنعاء يؤكد اقتدار اليمن على حماية مياهه وجزره وأراضيه وسيادته الوطنية وأنه أصبح لديه قوة ردع بحرية وبرية وجوية قادرة على إفشال مخططات الأعداء.
وأكدت هيئة رئاسة مجلس النواب أن اليمن في معركة كبرى مع تحالف العدوان الأمريكي السعودي لانتزاع حقوق الشعب اليمني وسيادته واستقلاله.
ودعت الهيئة المجتمع اليمني بكل أطيافه ومكوناته السياسية والمجتمعية والوطنية الحرة إلى تعزيز وحدة الصف الوطني وتوحيد الجهود إلى جانب توجه قائد الثورة سماحة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى لمواجهة التحديات على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، ومساندة كافة المسارات التي تتخذها القيادة للتغيير وإصلاح الأوضاع جذرياً وكذلك انتزاع حقوق الشعب اليمني المسلوبة وثرواته المصادرة واستعادة أرضه المحتلة.
وفي الاجتماع استعرضت هيئة رئاسة المجلس محضرها السابق وناقشت المواضيع المدرجة في جدول أعمال المجلس للفترة القادمة وأقرته.
ودعت أعضاء مجلس النواب لاستئناف جلسات المجلس السبت المقبل15ربيع الأول1445ه الموافق 30 سبتمبر2023م.
وأهابت هيئة رئاسة مجلس النواب بالجميع الخروج الحاشد والمشرف في الثاني عشر من ربيع الأول بما يليق بإيمان وتاريخ الشعب اليمني ونصرته لله ولكتابه ولرسوله استجابة لدعوة قائد الثورة، وذلك في إطار الرد العملي للإساءات المتكررة واستهداف المقدسات والرموز الدينية وتفعيل سلاح المقاطعة السياسية والاقتصادية للدول المسيئة.
وأشارت هيئة رئاسة مجلس النواب إلى أن الدول الغربية تحاول إيجاد المبررات للإساءة المتكررة للقرآن الكريم تحت عناوين واهية ما يتطلب توحيد الجهود واعتبار القرآن الكريم رمزا مقدساً للمسلمين في حياتهم اليومية لأن من أحرق القرآن الكريم في السويد كان مدفوعا من اللوبي الصهيوني لأهداف سياسية متطرفة .
وأكدت الهيئة أنه “لابد من وضع حدود سياسية وقانونية لهذه التصرفات والإساءات المتكررة”.
وطالبت الدول والبرلمانات العربية والإسلامية بتوحيد الجهود ضد الهيمنة الأمريكية والقطب العالمي الواحد الذي يسعى لاضطهاد الشعوب ونهب ثرواتها.
كما أدنت الهيئة بأشد العبارات جريمة قوى تحالف العدوان، التي استهدفت احدى عزل مديرية مقبنة بمحافظة تعز، والتي نتج عنها استشهاد وجرح 17 مواطنا غالبيتهم من الأطفال والنساء.
واستنكرت جريمة خطف وتعذيب أحد المواطنين في أحد المناطق المحتلة بمديرية صبر الموادم بمحافظة تعز.
كما نددت الهيئة بجريمة اختطاف موظفين لأطباء بلا حدود ، في محافظة مأرب الواقعة تحت سيطرة تحالف العدوان ومرتزقته.
واعتبرت، الجرائم التي ترتكب في المناطق الواقعة تحت سيطرة العدوان انتهاكًا صارخًا للقانون اليمني وثقافة وعادات وتقاليد الشعب اليمني، وكذا انتهاكا للقانون الدولي والقيم والمبادئ الإنسانية والدينية.
وجددت استنكارها للأعمال التي يرتكبها مرتزقة العدوان وتعكس مشهد الانفلات الأمني بمناطق سيطرة المرتزقة والناتجة عن تداعيات العدوان والحصار والصمت المعيب للأمم المتحدة في اليمن.
وحملت تحالف العدوان ومرتزقته والمجتمع الدولي مسؤولية تلك الجرائم وتبعاتها..
وفي الاجتماع أدانت هيئة رئاسة المجلس بشدة التواجد الأمريكي في حضرموت ونزول المارينز الأمريكي إلى المدارس في سيئون ، مؤكدة حرص وجاهزية صنعاء لتحرير كل شبر من الوطن وتطهيره من دنس الغزاة والاحتلال.
وأشارت الهيئة إلى أن التحركات العدوانية لأمريكا، بالتزامن مع وصول عدد من القطع البحرية الأمريكية البريطانية إلى البحر الأحمر، تؤكد مساعي أمريكا وبريطانيا الاستعمارية الرامية عرقلة مساعي السلام في المنطقة على حساب مصالح الشعب اليمني.
وحذَّرت هيئة رئاسة مجلس النواب من مغبة استمرار أمريكا وبريطانيا، ومن ورائهما أدواتها في المنطقة من دول تحالف العدوان ومرتزقتهم في تجاهل دعوات وحرص صنعاء على إحلال السلام العادل والمشرِّف لليمن والمنطقة بشكل عام.
ولفتت الهيئة إلى أهمية الأخذ بعين الاعتبار تحذيرات صنعاء، على محمل الجد، وعدم تجاهل المطالب المحقة والمشروعة للشعب اليمني، والتنصل من الإيفاء بها، لا سيما وقد أصبح اليمن يمتلك إرادة وقدرات رادعة، تمكنه من انتزاع حقوقه.
وأهابت الهيئة بالمواقف الشجاعة للأحرار في المناطق والمحافظات اليمنية المحتلة لمواجهة التحركات والتواجد الأجنبي، والتصدي لها بكل السبل والوسائل الممكنة.
واستهجنت الهيئة إقدام حكومة المرتزقة بيع قطاع الاتصالات في محافظة عدن لمستثمر إماراتي ما يعد تفريطاً بمقدرات الشعب اليمني.
كما ناقش الاجتماع عددا من القضايا المتعلقة بمهام الأمانة العامة وجهودها في متابعة أداء الدوائر والمكاتب التابعة لجهاز الأمانة العامة بالمجلس واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.
حضر الاجتماع أمين عام مجلس النواب، عبد الله القاسمي، والأمين العام المساعد عبد الرحمن المنصور.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com