Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 28 سبتمبر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 28 سبتمبر

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 28 سبتمبر استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي حفلات الأعراس ومنازل المواطنين والبنية التحتية ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين وتدمير كبير في الممتلكات العامة والخاصة.
ففي 28 سبتمبر 2015، استشهد 131 مواطناً معظمهم نساء وأطفال وأصيب العشرات جراء استهداف طيران العدوان حفل زواج بمنطقة واحجة في مديرية ذوباب بمحافظة تعز، في حين استشهد أربعة مواطنين وأصيب ستة آخرين في غارة على منزل أحد المواطنين بمنطقة باب المندب تسببت في تدميره وعدد من المنازل المجاورة.
كما استهدف طيران العدوان منازل المواطنين في حارة السلال بتعز ما أدى إلى تهدم بعضها وتضرر منازل أخرى.
وشن طيران العدوان أكثر من 25 غارة على تبة المصارية والجفينة وذات الراء في مأرب مستخدما قنابل انشطارية محرمة دوليا، وخمس غارات على مديرية حريب، واستهدف بغارة تجمعا لمرتزقته في منطقة البلق، ما أسفر عن سقوط خمسة قتلى وعدة جرحى.
وفي أمانة العاصمة شن الطيران المعادي سلسلة غارات على منطقتي الحفا ونقم بشارع خولان ومنطقة النهدين ودار الرئاسة بمديرية السبعين ومنطقة سواد حنش الآهلة بالسكان ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين.
واستهدف طيران العدوان بسبع غارات أحياء سكنية جوار مستشفى الثورة العام في مدينة الحديدة ما أدى إلى تضرر منازل المواطنين في شارع جمال والأحياء المجاورة له.
وشن طيران العدوان في محافظة صعدة، أكثر من 14 غارة على منطقتي آل الزماح بمديرية باقم وآل سالم بمديرية كتاف ما أدى إلى تدمير منزل وتضرر عدد من المنازل المجاورة، فيما قصفت قوات العدو بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية المناطق الحدودية بمديريات رازح والظاهر وشدا وغمر طالت ممتلكات المواطنين ومزارعهم.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد أربعة مواطنين بينهم طفل، وأصيب آخرون ودمر عدد من منازل المواطنين ومحلاتهم التجارية إثر ثلاث غارات شنها طيران العدوان على سوق شعبي بمنطقة مران في مديرية حيدان بمحافظة صعدة، كما شن غارة أخرى على محيط السوق.
كما استشهد طفل في غارة على قرية الشرقبي في مران، ومواطن في غارة على مديرية غمر بالمحافظة نفسها، واستهدف الطيران بغارة مديرية شدا.
وشن غارة على مفرق آل الزماح وخمس غارات على منطقة محديدة بمديرية باقم، وغارة على منطقة العشاش وثلاث غارات على وادي أبو جبارة بمديرية كتاف، وخمس غارات على منطقتي آل مجدع وطخية وغارتين على منطقة الثعبان بمديرية باقم.
ودمر طيران العدوان بغارة محطة وقود بمنطقة الجعملة في مديرية مجز، أسفرت أيضاً عن تدمير وتضرر ممتلكات المواطنين المجاورة، فيما تعرضت منطقة الحفوز أسفل منطقة مران بمديرية حيدان لقصف صاروخي سعودي استهدف مزارع المواطنين.
طيران العدوان استهدف بأربع غارات منطقة الحفا وبمثلها منطقة عطان في مديرية السبعين بأمانة العاصمة، وشن غارتين بالقرب من جولة آية في مديرية شعوب، ما تسببت في أضرار بليغة بمنازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.
وشن الطيران المعادي في محافظة صنعاء ست غارات على منطقة ضلاع، وثلاث غارات على جبل قيف وغارة على قرية بيت نعم وغارة على منطقة المدور بمديرية همدان، واستهدف بأكثر من 15 غارة مديرية نهم، وبثلاث غارات منطقة شبام الغراس في مديرية بني حشيش.
وفي المحافظة نفسها شن الطيران غارة على منطقة السواد وأربع غارات على منطقة بيت دهرة، وأربع غارات على جبل ظفار بمديرية بني مطر وغارتين على منطقة ضبوة في مديرية سنحان ما أدى إلى أضرار في الأراضي الزراعية ومنازل المواطنين.
وشن طيران العدوان غارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب استهدفتا السوق، وتسع غارات على حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارتين على منطقة الحوبان بمحافظة تعز واستهدف بغارة شبكة الاتصالات في كرش والشريجة بمحافظة لحج، وبغارة مديرية بيحان في محافظة شبوة.
وفي 28 سبتمبر 2017، استشهد وأصيب ثمانية مواطنين جراء أربع غارات شنها طيران العدوان على سوق خظاظ في مديرية بكيل المير بمحافظة حجة كما استهدف بثلاث غارات مزارع الجر في مديرية عبس.
وأصيب مواطنان في غارة للطيران جوار جولة الأقرعي في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة.
وشن طيران العدوان غارتين على مديرية الغيل وغارة على مديرية المطمة في محافظة الجوف، وغارة على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، وغارتين على مديرية نهم بمحافظة صنعاء.
وفي محافظة صعدة أصيب مواطن بغارتين استهدفتا مدرسة في منطقة بني معين بمديرية رازح ما أدى إلى تدميرها، وشن غارة على منطقة النضير بالمديرية نفسها، كما استهدف بغارتين منزلين شرق مدينة باقم وفي منطقة آل الزماح بالمديرية وبغارة منطقة الصوح في مديرية كتاف.
وشن الطيران عشر غارات على موقع المخروق في نجران وغارة قبالة منفذ علب.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد المواطن علي حسين حدادي في غارة للطيران المعادي استهدفت سيارة بمنطقة بني الحداد في مديرية حرض بمحافظة حجة، فيما أصيب عدد من المواطنين في غارة لطيران الاستطلاع على الجسر الرابط بين مديريتي حيران ومستبا، وشن الطيران الحربي غارة على سوق مديرية حيران.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منازل وممتلكات المواطنين في منطقة رحوب بمديرية برط العنان محافظة الجوف خلفت أضرارا كبيرة، في حين استهدف المرتزقة بقذائف المدفعية منازل المواطنين في مديرية المصلوب.
وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان 14 غارة على أماكن متفرقة من مديرية الظاهر وثلاث غارات على منازل المواطنين وممتلكاتهم في مديرية باقم وغارة على منطقة العطفين بمديرية كتاف.
وحدثت خسائر كبيرة في ممتلكات المواطنين جراء قصف مرتزقة العدوان منازل المواطنين في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة بأكثر من 30 قذيفة.
وفي 28 سبتمبر 2019، شن طيران العدوان سبع غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة وثلاث غارات على مديرية كتاف وغارتين على البقع في محافظة صعدة في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.
وفي محافظة الحديدة، قصف المرتزقة بالمدفعية باتجاه قرية الشعب غرب حيس، وأطلقوا 12 قذيفة مدفعية على مناطق متفرقة من مثلث العدين شمال مديرية حيس، كما قصفوا بشكل مكثف بالمدفعية والعيارات الثقيلة والمتوسطة مطار الحديدة وبأكثر من 22 قذيفة مدفعية مناطق متفرقة في الفازة بمديرية التحيتا، فيما استحدثت جرافة عسكرية تحصينات قتالية شرق المطار.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان سبع غارات على مديرية صرواح، وثلاث غارات على مديرية رحبة، وغارتين على مديرية ماهلية بمحافظة مأرب.
طيران العدوان شن غارة على مديرية باقم بمحافظة صعدة، وغارتين على نقيل الوتدة بمديرية خولان الطيال في محافظة صنعاء، وغارة على الشبكة في نجران، وغارتين على الربوعة في عسير.
وشن الطيران التجسسي تسع غارات على مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة، في حين استحدث المرتزقة تحصينات في الجبلية والدريهمي، وقصفوا بأكثر من 600 صاروخ وقذيفة مدفعية، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.
وفي 28 سبتمبر 2021، استهدف طيران العدوان بـ18 غارة مناطق متفرقة من مديريتي حريب والجوبة، وبثماني غارات مديرية صرواح وبغارة واحدة مديرية مدغل في محافظة مأرب.
وشن الطيران المعادي غارة على مديرية حرض في محافظة حجة، وغارتين على مديرية شدا بمحافظة صعدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.
واستحدث مرتزقة العدوان في محافظة الحديدة، تحصينات قتالية في حيس والجبلية والدريهمي والجاح، وقصفوا بالصواريخ والمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح تسع غارات على آل مضبي والجبل الأحمر بالحد يافع في محافظة البيضاء ومناطق متفرقة في باب غلق بمحافظة الضالع والبرح بمحافظة تعز والصوح في نجران وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات في الصوح وحدبة العمدة بنجران وشق طريق من جبل مشعل إلى قرية المرارة بجيزان، وما بين الخزان والهناجر وشرق الحيمة بمنطقة الجبلية بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.
وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود، واستهدفوا بقصف مدفعي مكثف مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، والضباب ومقبنة بمحافظة تعز وبني حسن بمحافظة حجة، ورازح والمدافن ومنبه بمحافظة صعدة، وآل مضبي الحد يافع بمحافظة البيضاء.
واستهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة شمال وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة، وشمال المخسع وتبة الدحرة وجبل تويلق في جيزان وباتجاه البقاع بنجران والصخرة ومنطقة آل الشيخ وآل رماح في عسير.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com