Herelllllan
herelllllan2

أمير عبد اللهيان: من المرجح اتخاذ محور المقاومة لتحركات وقائية واستباقية خلال الساعات القادمة

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان،يوم الاثنين، إن المقاومة الفلسطينية قادرة على خوض حرب طويلة الأمد مع العدو  الإسرائيلي.
وأضاف أمير عبد اللهيان، في حديثه إلى التلفزيون الإيراني، أن “خطوة استباقية من محور المقاومة، خلال الساعات المقبلة، أمر وارد جداً”، مؤكداً أنه لا يمكن لأي طرف أن يغض الطرف عما يجري من الجرائم في غزة.
وقال وزير الخارجية الإيراني أنّ هناك مساعي كبيرة تجري للحد من توسيع رقعة الحرب، لأن توسيع نطاقها ضد المقاومة سيؤدي إلى تغيير خريطة الكيان الصهيوني.

وأعلن أن الولايات المتحدة أرسلت إلى إيران رسالة دعت فيها إلى ضبط النفس وعدم توسيع نطاق الحرب، مؤكداً أن بلاده قالت للأميركيين إنها لا تسعى لتوسيع الحرب لكن ضبط النفس لن يكون أحادياً.

ولفت أمير عبد اللهيان إلى أنه لا يمكن للولايات المتحدة أن تدعو الأطراف الأخرى إلى ضبط النفس، وهي تقف إلى جانب المجرمين الصهاينة.
وتطرق أمير عبد اللهيان إلى كلام الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، خلال لقائه به، قائلاً إن السيد نصر الله أوضح ظروف المنطقة والأزمات التي يمر فيها الكيان الإسرائيلي في عدة مستويات، بالإضافة إلى خيارات المقاومة للتعامل مع الوضع الراهن.
وتطرق إلى حديث بعض الجهات الإعلامية في في لبنان، والتي تحاول أن تُظهر أن هذا البلد يواجه أزمات اقتصادية، وبالتالي هو غير قادر على تحمل أعباء الحرب، قائلاً إن علينا أن ننتبه إلى أن كل هذه الأمور تمت دراستها بصورة جيدة من جانب المقاومة.

وأضاف الوزير الإيراني أن قادة المقاومة لن يسمحوا للعدو  الإسرائيلي بأن يعمل كل ما يشاء في غزة، ثم يتوجه إلى سائر قواعد المقاومة في المنطقة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com