Herelllllan
herelllllan2

رئيس هيئة الأركان الإيرانية يدعو لوقف الجرائم الصهيونية في غزة

رئيس هيئة الأركان الإيرانية يدعو لوقف الجرائم الصهيونية في غزة

يمانيون../

دعا رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري خلال اتصالين هاتفيين مع وزير الدفاع الروسي والقطري المجتمع الدولي إلى تحرك فوري لوقف الجرائم الصهيونية ضد اهالي غزة وإغاثة سكان هذه المدينة.

وأفادت وكالة (تسنيم) الإيرانية، أن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري دعا خلال اتصالين هاتفيين مع وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو، والقطري خالد بن محمد العطية، المجتمع الدولي إلى تحرك فوري لوقف الجرائم الصهيونية ضد أهالي غزة وإغاثة السكان.

وأكد أن إجراءات مجاهدي فصائل المقاومة الفلسطينية تأتي في إطار حق الدفاع المشروع ومواجهة العدو وهي نتيجة أكثر من 70 عاماً من الظلم والقمع والجرائم التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني وتصرفات (الكيان الصهيوني) الظالمة الأخيرة إزاء المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني.

وقال اللواء باقري: إننا نشعر بقلق بالغ إزاء استمرار الأزمات الواسعة والوحشية ضد المدنيين؛ ولن يتم التسامح مع مثل هذا التصرف الوحشي ويجب على الحكومات المستقلة أن ترد بشكل جاد عليها.

وحذر من أن استمرار جرائم الكيان الصهيوني والدعم والمساعدات المباشرة من قبل بعض الدول ستؤدي الى المزيد من تعقيد الأوضاع وقد يدفع سائر اللاعبين إلى دخول هذا الميدان.

من جانبه، أوضح وزير الدفاع الروسي بأن مواقف بلاده واضحة بشأن ضرورة إحلال وقف إطلاق النار والحيلولة دون  إلحاق الاضرار بالمدنيين، مشيرا إلى أن مبادرة روسيا في مجلس الأمن بهذا الشأن لم تنجح بسبب معارضة بعض الدول الغربية.

وفي السياق ذاته أجرى اللواء باقري اتصالاً مع وزير الدفاع القطري، وقال: بعد مشاهدة هذه الجرائم لا يمكن التبرير لاتخاذ الصمت من قبل المسلمين، ومع استمرار هذه الأعمال الوحشية هناك احتمال لأي رد فعل من قبل فصائل المقاومة.

ولفت اللواء باقري إلى دور أمريكا في توجيه العمليات الإجرامية للكيان الصهيوني، مطالباً الدول بمنع نقل الأسلحة والمعدات من القواعد الأمريكية في المنطقة إلى الأراضي المحتلة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com