Herelllllan
herelllllan2

وزير الخارجية الإيراني من السعودية: المنطقة على برميل بارود يمكن أن ينفجر في أي لحظة

يمانيون – متابعات
أكّد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم ، أنّ منطقة الشرق الأوسط “على برميل بارود، من الممكن أن ينفجر، وتخرج الأمور عن السيطرة في أيّ لحظة”.

وقال أمير عبد اللهيان، خلال تصريحٍ له قبيل مغادرته مدينة جدّة السعودية، إنّ الجميع “قلقٌ من انتشار الحرب”، مضيفاً أنّ الوضع الحالي الذي تشهده المنطقة يؤكد أنّ “الحرب يمكن أن تحدث في أيّ لحظة”.

وقال وزير الخارجية الإيراني إنّ من المثير للسخرية أن يقوم رئيس الولايات المتحدة الأميركية، جو بايدن، بالتغطية على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزّة، من خلال إرساله 20 شاحنة محمَّلة بالمساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأمل أمير عبد اللهيان أن تنتهي جرائم الحرب ضد سكّان غزّة في أقربٍ وقتٍ ممكن.

وفي وقتٍ سابق، أكّد أمير عبد اللهيان ضرورة أن تتوقّف فوراً جرائم الحرب التي ترتكبها “إسرائيل” في غزة، مشدداً على أنّ وقت الحلول السياسية يوشك أن ينفد، واحتمال توسّع الحرب إلى جبهات أخرى يقترب إلى مرحلةٍ لا مفرّ منها.

واليوم، قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في حسابه في منصة “أكس”، إنّ طهران تنتظر من الحكومة المصرية ومنظمة المؤتمر الإسلامي واتحاد دول التعاون الإسلامي فتح معبر رفح في أسرع وقتٍ ممكن لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

وأكّد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، اليوم، أنّ صبر الشعوب وقوى المقاومة “سينفد إذا استمرت وحشية الاحتلال الإسرائيلي”، مضيفاً أنّه “لن يتمكّن أحد من الوقوف في وجه الشعوب المسلمة وقوى المقاومة إذا ضاق صبرها من وحشية الاحتلال”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com