Herelllllan
herelllllan2

عبداللهيان: ما يحدث في غزة حرب إسرائيلية بالوكالة عن أمريكا

يمانيون|

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان أن ما يحدث اليوم في غزة هي حرب “إسرائيل” بالوكالة عن أمريكا، يتم تنفيذها ضد الشعب الفلسطيني المظلوم.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقده في طهران مع نظيرته لجنوب افريقيا، أوضح عبداللهيان أن الرئيس الأمريكي جون بايدن خلال زيارته لتل أبيب، طلب من كيان العدو الإسرائيلي استهداف المستشفيات والكنائس والمساجد والمنازل السكنية والنساء والأطفال تحت ذريعة مهاجمة حماس.

 

حذر عبد اللهيان أمريكا وكيان العدو الصهيوني من أنهما إذا لم يوقفا فوراً الإبادة الجماعية في غزة، فإن هناك احتمالاً في أي لحظة أن تخرج المنطقة عن السيطرة.

 

وشدد على أن المنطقة اليوم مثل برميل البارود، وأن أي سوء تقدير في استمرار الإبادة الجماعية والتهجير القسري يمكن أن يكون له عواقب وخيمة ومريرة، سواء في المنطقة أو ضد مصالح المثيرين للحروب.

 

وأشار عبداللهيان إلى أن الرئيس الأمريكي أعلن خلال تواجده في تل أبيب أنه سيرسل مئات الطائرات والسفن المحملة بالأسلحة، ما يدل على أن الكيان الإسرائيلي دخل في حرب بالوكالة ضد الفلسطينيين.

 

واعتبر وزير الخارجية الإيراني أن الدول الإسلامية أقرب إلى الوحدة من أي وقت مضى، وأنه من الطبيعي أن يكون للدول الإسلامية مواقف أكثر تماسكا في الأيام المقبلة في مواجهة هذه إجرام كيان العدو الإسرائيلي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com