Herelllllan
herelllllan2

الأسيرة الإسرائيلية المطلق سراحها من قبل المقاومة تكشف معلومات مفاجئة وصادمة عن المعاملة التي لاقتها في غزة (تفاصيل+فيديو)

يمانيون/ تقارير

قالت الأسيرة الإسرائيلية يوشيفيد ليفشيتز التي أفرجت عنها كتائب القسام يوم أمس، إن رجال القسّام كانوا ودودين للغاية تجاههم، واعتنوا بهم، وقدّموا لهم الدواء.

وأجابت ليفشيتز خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته في مستشفى بـ”تل أبيب”، عندما سئلت عن سبب مصافحتها لعنصر في حركة حماس أثناء إطلاق سراحها: “عاملونا بشكل جيد للغاية”.

وأضافت “عندما وصلنا إلى هناك، أخبرونا أنهم أناس يؤمنون بالقرآن ولن يؤذونا، وسنحصل على الظروف نفسها التي يحصلون عليها في الأنفاق”.

وتابعت ليفشيتز : “كان هناك حرّاس ومسعف وطبيب، اهتموا بحقيقة أنه سيكون لدينا الدواء نفسه الذي نحتاجه”.

في المقابل، نقلت قناة كان الإسرائيلية عن مصادر تتعامل مع “العلاقات العامة الإسرائيلية” بأن “السماح ليوخفيد ليفشيتز (الأسيرة المفرج عنها) بالإدلاء ببيان مباشر كان خطأ”، مضيفة أنه “ليس من المؤكد أن هناك أي شخص أجرى مناقشة أولية بخصوص الموضوع”.

وأمس الاثنين أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، إطلاق سراح أسيرتين إسرائيليتين، لدواعٍ إنسانية ومرضيّة قاهرة، عبر وساطة مصرية قطرية، بعد أن رفض العدو الإسرائيلي سابقاً استلامهما من دون مقابل.

وقبل ذلك بأيام أعلن أبو عبيدة أيضاً إطلاق سراح محتجزتين أميركيتين “لدواعٍ إنسانية”، استجابةً لجهود قطرية، قائلاً إنّ “إطلاق سراحهما جاء لتثبت القسّام للشعب الأميركي وللعالم أنّ ادّعاءات الرئيس الأميركي، جو بايدن، وإدارته الفاشية، هي ادّعاءات كاذبة”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، ذكرت اليوم الثلاثاء، أنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، لا يعطي الأولوية لملف الأسرى الإسرائيليين لدى حركة “حماس”، مهدّدة نتنياهو بأنهم لن يغفروا له إذا تم التخلي عن الأسرى.

يتزامن الإفراج عن الأسيرة الإسرائيلية مع قتل سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأسير الفلسطيني عمر حمزة دراغمة، في سجن مجدو من جراء التعذيب، وكان دراغمة اعتقل في إثر عملية طوفان الأقصى.

والأسبوع الماضي، أعلن أبو عبيدة أنّ المقاومة تمتلك مجموعةً مِن المُحتجزين من جنسياتٍ متعدّدة، موضحاً أنّه تمّ “جلبهم في أثناء المعركة، ولم تكن هناك فرصة في التحقّق من هوياتهم”.

ودعا كلّ دول العالم إلى “تحذير حَمَلة جنسياتها مِن القتال في صفوف جيش العدو الإسرائيلي”، معلناً أنّ المقاومة ستقوم بإطلاق سراح الأسرى الأجانب لديها “إذا توافرت الظروف اللازمة لذلك”.

 

  • نقلا عن الميادين
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com