Herelllllan
herelllllan2

وزير الخارجية الإيراني: الكيان الصهيوني انهار أمنياً ​​وسياسياً بشكل كامل

يمانيون – متابعات
أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، اليوم ، أن الكيان الصهيوني انهار أمنياً وسياسياً بشكل كامل.

وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء جاء ذلك في مقابلة لوزير الخارجية الإيراني مع الإذاعة الوطنية الأمريكية (NPR)، قال فيها: إن ايران لا تسعى الى توسيع نطاق الصراع، لكنها تشجع الآخرين على التحرك لوقف جرائم الحرب هذه بأسرع وقت ممكن.

وأشار إلى أن الوضع معقد ومن الصعب على منطقتنا أن تتحمل حقيقة أن أكثر من سبعة آلاف شخص استشهدوا في قصف وهجمات الكيان الصهيوني.. معتبرا أن الصورة التي نراها في المنطقة هي أن المنطقة تحولت الى برميل بارود بسبب جرائم الكيان الصهيوني المستمرة.

وردا على سؤال ما إذا كانت إيران تشجع حلفائها على ضبط النفس، أكد عبداللهيان أن حلفاء إيران يتخذون قراراتهم بأنفسهم.. موضحا أن هناك احتمال لاتخاذ أي قرار منهم في أي لحظة.

ولفت إلى أن إيران تشجع أمريكا على وقف دعمها المطلق للكيان الصهيوني.

وأضاف: “حتى بات المواطنون الصهاينة لا يثقون في نتنياهو ونظامه الأمني، وعلاوة على ذلك إن آلة الحرب الصهيونية وحدها هي التي تعمل الآن بقيادة وإدارة أمريكا.

كما لفت عبد الليهان إلى أنه قبل أسبوعين، وخلال مشاوراته الإقليمية ومحادثاته مع قادة المقاومة اللبنانية والفلسطينية التي هي في وضع تأهب أقوى وأعمق بكثير مما رأيناه حتى الآن ولديهم حساباتهم الخاصة ويتخذون قراراتهم الخاصة من أجل سلامتهم وبالطبع إذا استمرت جرائم الكيان الصهيوني الوحشية فإن كل الاحتمالات واردة في المنطقة.

وردا على سؤال عن الدعم الذي تقدمه إيران لحركة حماس، أفاد وزير الخارجية الإيراني بأن حركة حماس لها الحق في محاربة المحتل وتحرير أراضيها من الكيان الصهيوني الغاصب وبأن إيران تدعمها سياسيا.. مضيفا: إن حماس لديها اليوم ما يكفي من الصواريخ والقذائف والطائرات المسيرة والتجهيزات التي يمكنها الحصول عليها بسهولة من كل مكان.

وأجاب، ردا على سؤال حول أن حماس خلال هجماتها قتلت العديد من المستوطنين، أنه في الأسابيع الثلاثة الماضية، قتلت قوات العدو الصهيوني أكثر من 7000 امرأة وطفل ومدني عبر قصفها وهجماتها فهل وجهت هذا السؤال إلى الكيان “الإسرائيلي” الذي قتل 7000 شخص خلال ثلاثة أسابيع من القصف؟ ما نراه في غزة اليوم هو إبادة جماعية.

وبشأن المفاوضات الايرانية الأمريكية حول تبادل السجناء، قال عبداللهيان إنه ولعدة أشهر تم التباحث حتى تعود جميع الأطراف إلى التزاماتها في خطة العمل المشترك الشاملة.. ومنذ بعض الوقت، كانت خطة سلطان عمان مطروحة على الطاولة في هذا الصدد وأن عملية تبادل السجناء بين إيران وأمريكا كانت جزءا منها ومازالت هذه الخطة مطروحة على الطاولة وما زلنا نرحب بعودة جميع الأطراف الى التزاماتها في خطة العمل المشترك الشاملة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com