Herelllllan
herelllllan2

الحديدة .. مهرجان تضامني لدعم ومناصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية

يمانيون../
أُقيم في ملعب العلفي بمدينة الحديدة مساء اليوم، مهرجان فني وثقافي اكتظ بآلاف المشاركين، في إطار تعزيز التضامن وحشد الدعم والمناصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وفي المهرجان رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واللافتات والرايات المعبرة عن الغضب الشعبي جراء مواقف وتخاذل أنظمة الدول العربية، تجاه ما يرتكبه العدوان الصهيوني الغاصب من جرائم ابادة جماعية بحق المدنيين في فلسطين وقطاع غزة.

وهتف المشاركون في المهرجان الذي شهد حضورا كبيرا، بشعارات التضامن مع الشعب الفلسطيني وتأييد خيارات حركات الجهاد والمقاومة ايمانا بحقهم في التصدي لجرائم العدو الاسرائيلي وكل من يقف وراءه.

كما رددوا بصوت واحد هتافات تطالب بإعلان الجهاد كمشروع عربي اسلامي لنصرة فلسطين واستغلال الفرصة التاريخية التي تخوض فيها فصائل المقاومة الفلسطينية عمليات بطولية نوعية في الرد على جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

وطالبوا بأهمية التحرك والتكاتف الجماهيري لدعم الحملة الشعبية لمؤازرة ومساندة الشعب الفلسطيني ودعم فصائل المقاومة التي تواصل معركة “طوفان الأقصى” في طريق تحرير فلسطين والمقدسات ومواجهة الإرهاب الصهيوني المتواصل ضد الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 70 عام.

وأكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أن تضامن الشعب اليمني مع فلسطين والأقصى، تنطلق من ايمانه بأن هذه القضية تمثل القضية المركزية للأمة، وتجسيدا للمبادئ والقيم والهوية الإيمانية والعقيدة الإسلامية التي تحث على التكاتف والتلاحم ووحدة الصف في مواجهة العدو المشترك للأمة.

وجدد تضامن ووقوف أبناء الحديدة إلى جانب المقاومة الفلسطينية الباسلة وجهوزيتهم للمشاركة في خوض معركة تحرير الأراضي المحتلة حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار قحيم، الى المعايير الازدواجية لبعض الدول الغربية وأمريكا والكيل بمكيالين ومضاعفة معاناة ومظلومية الضحايا الفلسطينيين وتشجيع الكيان الصهيوني المنتهك لحقوق وأراضي الشعب الفلسطيني.

من جانبه نوه وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى أن محور المقاومة، يمثل الأمل الوحيد للشعوب للانتصار للحق العربي والإسلامي وحقوق الشعب الفلسطيني وردع الصهاينة، مؤكداً أهمية التحرك لإيقاف مخططات التطبيع مع كيان الاحتلال وترسيخ الوحدة الإسلامية لمواجهة العدو الغاصب.

ودعا إلى توحيد الصف العربي والإسلامي في مواجهة مخططات العدو الصهيوني ومشاريعه في تهويد مدينة القدس واقتحام قطعان المستوطنين لباحات المسجد الأقصى ومنع أبناء الشعب الفلسطيني من الوصول إلى الأماكن المقدسة.

واعتبر الدعم الأمريكي اللامحدود للعدو الصهيوني المحتل، خير دليل للعالم بأن الإدارة الأمريكية، هي الداعم الأول للإرهاب في العالم والفوضى في المنطقة العربية، لافتا الى أن ما تزعم به واشنطن من اهتمام بقضايا حقوق الإنسان، لا يمثل الحقيقة بل شعارات زائفة للتغطية على مشروعها الاستعماري للشعوب.

من جهته أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة علي هضبان، إلى أن الشعب اليمني سيواصل التضامن مع أبطال المقاومة والجهاد في فلسطين، منوها بموقف قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بالاستعداد الكامل لخوض معركة الدفاع المقدس وتحرير الأرض العربية من دنس الصهاينة.

وبارك هضبان المعركة البطولية والتاريخية المتمثلة بعملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية الباسلة في عمق الكيان الصهيوني وما حققته من نتائج وانتصارات ميدانية، معتبرا هذه العملية فخر واعتزاز لأحرار العالم أجمع.

تخلل المهرجان الذي حضره وكلاء المحافظة محمد النهاري ومحمد حليصي وعلي قشر وعلي كباري وأمين عام النادي الأهلي محمد القادري، وقيادات محلية وتنفيذية وحشد من الشباب والرياضيين، قصيدة وفقرات متنوعة، معبرة عن القضية الفلسطينية وأهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com