Herelllllan
herelllllan2

نصرة لغزة.. أحرار العالم يواصلون تظاهراتهم التضامنية

يمانيون – متابعات
عمّت الفعاليات المناصرة لفلسطين عدداً من دول العالم، وخاصة العربية والإسلامية، دعماً لغزة وتنديداً بعدوان الاحتلال المستمر عليها منذ 21 يوماً.

وشهدت العاصمة الأردنية عمان تظاهرة حاشدة، طالب خلالها المتظاهرون بإلغاء اتفاقية “وادي عربة” مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، وإغلاق سفارة كيان الاحتلال، وبالرغم من هطول الأمطار على المتظاهرين شهدت المظاهرة مشاركة أعداد ضخمة.

أما في العراق فقد أدى حشد كبير من المعتصمين العراقيين صلاة جمعة موحدة (جامعة لكافة المذاهب الإسلامية) نصرة لغزة، عند الحدود العراقية – الأردنية، وتوافدت حشود شعبية عراقية إلى منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن، للمطالبة بفتح الحدود الأردنية من أجل الوصول إلى الحدود الفلسطينية، لمناصرة أشقائهم الفلسطينيين.

من جهته طالب زعيم التيار الصدري في العراق السيد مقتدى الصدر، بقرار نيابي وحكومي لإغلاق السفارة الأميركية في العراق.

هذا وشهدت العاصمة القطرية الدوحة مظاهرة ضخمة شاركت فيها أعداد كبيرة من المواطنين القطريين والجاليات العربية والإسلامية، والمتضامنين المقيمين.

بينما فضّت قوات الأمن المصرية مظاهرة دعم لغزة في الجامع الأزهر، وفرضت طوقا أمنياً في الشوارع المحيطة، لمنع أي مظاهرات أخرى.

ونظم العمانيون المناصرون لفلسطين، سلسلة مظاهرات، في جامعة السلطان قابوس، سبقتها ليل أمس مظاهرة شعبية أخرى، هتف خلالها المشاركون بعبارات داعمة للمقاومة، ومستنكرة للتآمر الدولي والإقليمي عليها.

كما شهدت ولاية نيويورك الأميركية أمس تظاهرة حاشدة في شارع وول ستريت، بمنطقة مانهاتن، تضامناً مع غزة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي.

كذلك جابت مظاهرة ضخمة شوارع مدينة تورنتو الكندية، أمس الخميس، تنديداً بالعدوان على غزة، ورفعت شعارات مناوئة للكيان، وداعمة لغزة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com