Herelllllan
herelllllan2

255 منظمة تطالب العدل الدولية بإلزام الكيان الصهيوني بوقف جرائمه في غزة

يمانيون – متابعات
دعت منظمة إنسان للحقوق والحريات، بالاشتراك مع 255 منظمة وشبكة تضم في عضويتها أكثر من 1300 منظمة حقوقية، محكمة العدل الدولية إلى إصدار أمر مستعجل يلزم الكيان الصهيوني بإيقاف جرائمه في قطاع غزة.

وأكد البيان المشترك أن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة ترتقي إلى إبادة جماعية موصوفة، وأن استمرار هذه الجرائم يتطلب توظيف الإمكانات القانونية المتاحة لملاحقة مرتكبيها.

وحذر البيان من خطورة استمرار قطع الكهرباء ومنع إدخال الوقود على توقف المستشفيات عن العمل، وكذا توقف مركبات الإسعاف والدفاع المدني عن تقديم خدماتها.

وطالب البيان الدول الأطراف في اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها لعام 1948، وفي مقدمتها الدول العربية والإسلامية، إلى الطلب من محكمة العدل الدولية باستصدار أمر مستعجل يطالب الكيان الصهيوني بوقف أنشطته الجرمية في قطاع غزة.

كما طالب البيان الدول باتخاذ إجراءات ضد الكيان الصهيوني، ومن تواطأ معه أو سهل له ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة، ومن بينها مقاطعة الكيان اقتصادياً، وقطع العلاقات الدبلوماسية معه وعدم الاعتراف بأي أوضاع واقعية قد تنشأ عن تلك الأفعال الإجرامية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com