Herelllllan
herelllllan2

“الغارديان”: واشنطن تبدو معزولة أمام العالم بعد معارضتها الهدنة في غزّة

يمانيون – متابعات
تحدّثت صحيفة “الغارديان” البريطانية، في مقالٍ لها، عن أنّ الولايات المتحدة تبدو معزولة بشدّة بعد معارضتها لقرار الأمم المتحدة بشأن الهدنة في غزّة.

وذكرت الصحيفة أنّ “الولايات المتحدة انتهى بها الأمر لتبدو معزولة بشدّة، عندما انضمت 12 دولة فقط إلى واشنطن وتل أبيب في الجمعية العامة للأمم المتحدة، في معارضة اقتراح يدعو إلى هدنة إنسانية مستدامة تؤدي إلى وقف الأعمال العدائية”.

وصوّتت لصالح القرار 120 دولة عضوة في الأمم المتحدة، ورفضته 14، وامتنعت عن التصويت 45 دولة.

كما انكشفت الانقسامات داخل الاتحاد الأوروبي، التي ظهرت خلال الأسابيع الأخيرة، حيث صوّتت كتلة الاتحاد الأوروبي المكوّنة من 27 عضواً بثلاث طرق مختلفة، لكن الأغلبية امتنعت عن التصويت، بحسب ما ذكرته الصحيفة.

وكانت 6 من الأصوات التي حصلت عليها الولايات المتحدة، عبارة عن جزر في المحيط الهادئ – فيجي، وتونجا، وجزر مارشال، وميكرونيزيا، وناورو، وبابوا غينيا الجديدة.

يُشار إلى أنّ القرار الأممي الذي قدّمته الأردن باسم المجموعة العربية يتضمن “هدنة إنسانية فورية ودائمة ومتواصلة تفضي إلى وقف القتال”، وكانت صيغة سابقة تطالب بـ”وقف فوري لإطلاق النار” رفضتها “إسرائيل”.

ويدعو القرار إلى توفير الاحتياجات الأساسية للمدنيين في غزة، مثل الماء والغذاء والوقود والكهرباء “فوراً وبكميات كافية”، وكذلك ضمان وصول المساعدة الإنسانية “من دون عوائق”.

وقبل أيام، رفض مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أميركياً بشأن الوضع في غزة، لم يتضمّن دعوة إلى وقف إطلاق النار، وذلك بعد استخدام الصين وروسيا حق النقض الفيتو.

يأتي ذلك في وقتٍ يشهد قطاع غزة انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن كلّ المناطق في القطاع، فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي جرائمه لما يزيد عن 3 أسابيع، عبر قصف متواصل للمدنيين في القطاع أسفر عن ‎7703 شهداء، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 19743.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com